رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ليفربول يتغنى بهاتريك صلاح الأسرع في دوري الأبطال| فيديو

محمد صلاح
محمد صلاح

احتفل نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم الخميس، بالذكرى السنوية الأولى لتسجيل نجمه المصري محمد صلاح، هاتريك تاريخي في شباك فريق رينجرز الاسكتلندي، في المباراة التي حسمها الريدز، بنتيجة 7-1، ضمن منافسات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى في دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023.

هاتريك صلاح في دوري أبطال أوروبا

 

وكتبت الصفحة الرسمية للنادي الإنجليزي، عبر موقع "تويتر": "قبل عام من اليوم، صنع محمد صلاح التاريخ بثلاثية رائعة في ست دقائق".

وأضافت الصفحة: "صلاح سجل أسرع هاتريك في تاريخ دوري أبطال أوروبا في 6 دقائق و12 ثانية".

وجاءت أهداف محمد صلاح في مرمى رينجرز بالدقائق 76، 80 و81 من زمن اللقاء، ليدخل تاريخ دوري أبطال أوروبا من أوسع أبوابه.

وبحسب شبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في إحصائيات وأرقام كرة القدم العالمية، فإن محمد صلاح سجل أسرع هاتريك بتاريخ دوري الأبطال في 6 دقائق و12 ثانية.

ورفع صلاح رصيده إلى 10 مساهمات تهديفية خلال مشاركته فى 10 مباريات مع الريدز فى مسابقتي الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الأوروبي هذا الموسم.

ونجح في تسجيل 6 أهداف حتى الآن، منهم 5 أهداف فى الدوري الإنجليزي وهدف وحيد فى اليوروباليج، بالإضافة إلى 4 تمريرات حاسمة فى البريميرليج.

هل يغيب صلاح عن المنتخب في أمم إفريقيا؟.. شوبير يحسم الجدل
 

كشف الإعلامي أحمد شوبير، اليوم الخميس، أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، سيشارك في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا 2023، التي تستضيفها كوت ديفوار في الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

 

وقال شوبير، في برنامجه الإذاعي "مع شوبير"، إن ليفربول لا يملك حق منع صلاح من المشاركة في كأس أمم أفريقيا، خاصة وأنها مدرجة ضمن الأجندة الدولية لاتحاد كرة القدم الدولي (فيفا).

وأضاف شوبير أن نادي ليفربول يمكنه منع صلاح من المشاركة في أولمبياد باريس 2024، التي يشارك فيها المنتخب الأولمبي، وذلك لأن دورة الألعاب الأولمبية ليست مدرجة ضمن الأجندة الدولية لـ فيفا.

وكان منتخب مصر الأول قد حسم تأهله إلى منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار، بعدما اعتلى المركز الأول في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة، والتي كانت تضم كل من، إثيوبيا، مالاوي، وغينيا.
 

موعد مباراة مصر وزامبيا الودية 

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم مع نظيره الزامبي، اليوم الخميس، في مباراة ودية على استاد هزاع بن زايد في الإمارات، وذلك ضمن استعدادات الفراعنة لبطولة أمم إفريقيا 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وتنطلق صافرة البداية في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، والساعة السادسة مساءً بتوقيت الإمارات.

القناة الناقلة لمباراة مصر وزامبيا الودية


تنقل مباراة منتخب مصر وزامبيا عبر فضائية On time sports، وقناة أبو ظبي الرياضية.


قائمة منتخب مصر لمباراتي زامبيا والجزائر


حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)- محمد أبوجبل (البنك الأهلي)- محمد صبحي (الزمالك).

خط الدفاع: محمد هاني (الأهلي)- عمر كمال (مودرن فيوتشر)- محمد حمدي (بيراميدز)- أحمد فتوح (الزمالك)- على جبر (بيراميدز)- ياسر إبراهيم (الأهلي)- محمد عبدالمنعم (الأهلي)- أحمد سامي (بيراميدز).

خط الوسط: طارق حامد (ضمك)- مروان عطية (الأهلي)- أحمد سيد «زيزو» (الزمالك)- أحمد نبيل كوكا (الأهلي)- محمد النني (آرسنال)- محمود حمادة (المصري)- حمدي فتحي (الوكرة)- محمد صلاح (ليفربول)- مصطفى فتحي (بيراميدز)- عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت)- محمود حسن «تريزيجيه» (طرابزون)- حسين الشحات (الأهلي).

خط الهجوم: مصطفى محمد (نانت)- مروان حمدي (المصري).

تم نسخ الرابط