رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار فلسطين اليوم مباشر .. الحرب تحصد أرواح 22 أمريكيًا

أرشيفية
أرشيفية

تصدر خبر وفاة 22 أمريكيًا في حرب فلسطين واسرائيل، أخبار فلسطين اليوم مباشر، فقد قالت وزارة الخارجية الأميركية الأربعاء إن عدد المواطنين الأميركيين الذين تأكد مقتلهم في الحرب بين إسرائيل وحماس ارتفع إلى 22 شخصا على الأقل، فيما لا يزال 17 أميركيا آخرين على الأقل في عداد المفقودين. ويمثل ذلك زيادة في عدد القتلى مقارنة بـ 14 في اليوم السابق، في الحرب التي أودت بحياة أكثر من 2200 شخص من الجانبين.

أخبار فلسطين اليوم مباشر

قال جون كيربي، المتحدث باسم الأمن القومي بالبيت الأبيض، الأربعاء، إن "حفنة" من المواطنين الأمريكيين هم من بين ما يقدر بنحو 150 رهينة احتجزتهم حركة حماس خلال هجومها الصادم في نهاية الأسبوع على إسرائيل.

وفي علامة أخرى على الدعم الأمريكي لإسرائيل، غادر وزير الخارجية أنتوني بلينكن لعقد اجتماعات مع المسؤولين هناك. ويقوم الجيش الأمريكي بتحريك حاملة طائرات ثانية نحو البحر الأبيض المتوسط ​​كجزء من الجهود الرامية إلى منع الحرب من الامتداد إلى صراع إقليمي أكثر خطورة.

وقال كيربي إن السفينة يو إس إس دوايت دي أيزنهاور وسفنها ستكون "أحد الأصول المتاحة" إذا لزم الأمر. وصلت بالفعل حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس جيرالد آر فورد"، حاملة الطائرات الأكثر تقدمًا في البحرية الأمريكية، ومجموعتها الهجومية إلى شرق البحر الأبيض المتوسط.

أخبار فلسطين اليوم مباشر .. حكومة حرب في إسرائيل

وتضمنت أخبار فلسطين اليوم مباشر، في إسرائيل، انضم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى منافس سياسي كبير لتشكيل حكومة في زمن الحرب، مما أدى إلى إنشاء درجة من الوحدة حيث تواجه الحكومة هناك ضغوطا شعبية للإطاحة بحماس. واصلت إسرائيل غاراتها الجوية المدمرة على غزة، حيث من المرجح أن يؤدي أي هجوم بري محتمل إلى سقوط عدد كبير من الضحايا على جانبي الصراع.

ومع تعليق العديد من شركات الطيران رحلاتها التجارية من وإلى إسرائيل بسبب تبادل الصواريخ والقذائف المستمر، قال كيربي إن الولايات المتحدة تستكشف "مجموعة من الخيارات الأخرى" لمساعدة الأميركيين الذين يرغبون في المغادرة، مما يترك الباب مفتوحا على ما يبدو لإمكانية حدوث ذلك. الإخلاء بمساعدة الولايات المتحدة.

وقال كيربي إن الإدارة لا تزال تجري محادثات مع إسرائيل ومصر لمحاولة ترتيب ممر آمن للمدنيين في غزة. وأضاف: "هؤلاء الناس هم ضحايا أيضاً". "لم يطلبوا من حماس القيام بذلك".

أخبار فلسطين اليوم مباشر .. تحرك جديد من بايدن

وسعى الرئيس جو بايدن، الذي من المقرر أن يلتقي بالقادة اليهود في وقت لاحق الأربعاء، إلى ربط هجمات حماس مباشرة بعقود من معاداة السامية والعنف الذي عانى منه اليهود في جميع أنحاء العالم.

وقال بايدن للصحفيين: "لقد أعاد هذا الهجوم إلى السطح الذكريات المؤلمة والندوب التي خلفتها ألف عام من معاداة السامية والإبادة الجماعية ضد الشعب اليهودي". وأضاف: "علينا أن نكون واضحين تمامًا: لا يوجد مبرر للإرهاب، لا العذر ونوع الإرهاب الذي تم عرضه هنا يتجاوز الحدود المقبولة”.

وقال بايدن إنه ونائبة الرئيس كامالا هاريس تحدثا هاتفيا يوم الأربعاء مع نتنياهو. وهذه هي المكالمة الرابعة على الأقل بين بايدن ونتنياهو منذ هجوم السبت.

وقال بايدن: "الولايات المتحدة تدعم إسرائيل وسنعمل على هذا الأمر طوال اليوم وما بعده".

ويمكنكم متابعة أخبار فلسطين اليوم مباشر عبر هذا الرابــــط

تم نسخ الرابط