رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيان شيخ الأزهر عن فلسطين يزلزل العالم العربي وإشادة من أحمد موسى

الإمام الطيب
الإمام الطيب

لقى بيان شيخ الازهر عن فلسطين اليوم إشادة واسعة من العالم العربي، بعدما أكد على ضرورة مساندة الأشقاء في الأراضي المحتلة للدفاع عن قضيتهم. 

بيان شيخ الازهر عن فلسطين اليوم

وقال بيان شيخ الازهر عن فلسطين اليوم، تجديده وتحيته لصمود أبناء فلسطين العزيزة، وتقديره لتشبثهم بأرضهم الغالية، وتمسكهم بالبقاء فوق ترابها، مهما كان الثمن والتضحيات، فالأرض أمومةٌ وعِرضٌ وشرفٌ، ويوجِّه الأزهر رسالته لأولئك المتمسكين بأرضهم أنه خيرٌ لكم أن تموتوا على أرضكم فرسانًا وأبطالًا وشهداءَ من أن تتركوها حمًى مستباحًا للمستعمرين الغاصبين، واعلموا أن في ترك أراضيكم موتًا لقضيتكم وقضيتنا وزوالها إلى الأبد.

بيان شيخ الازهر عن فلسطين اليوم

وطالب بيان شيخ الازهر عن فلسطين اليوم الحكوماتِ العربيةَ والإسلاميةَ باتخاذ موقف جادٍّ وموحدٍ في وجه هذا الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم لاستباحة الصهاينة لكل حقوق الفلسطينيين المدنيين الأبرياء، وإجراء تحقيق دولي في جرائم حرب الكيان الصهيوني التي ارتكبها -ولا يزال- في حق الأطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة المحاصر والمعزول.

كما دعا بيان شيخ الإمام الطيب عن فلسطين اليوم الأزهر الدول العربية والإسلامية، بأن تستشعرَ واجبها ومسئولياتها الدينية والتَّاريخية، وتسارع إلى تقديم المساعدات الإنسانيَّة والإغاثية على وجه السرعةِ، وضمان عبورها إلى الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاع غزة، ويبيِّنُ الأزهر أن دعم الفلسطينيين المدنيين الأبرياء من خلال القنوات الرسميَّة هو واجبٌ دينيٌّ وشرعيٌّ، والتزامٌ أخلاقيٌّ وإنسانيٌّ، وأن التاريخ لن يرحم المتقاعسين المتخاذلين عن هذا الواجب.
 
وقال بيان الإمام الطيب عن فلسطين اليوم، أن الأزهر يسجل  أن استهداف المدنيين من النساء والأطفال والشيوخ العزل وقصف المستشفيات والأسواق وسيارات الإسعاف والمساجد والمدارس التي يأوي إليها المدنيونَ، والحصارَ الخانق لقطاع غزة بهذا الشكل اللاإنساني، واستخدامَ الأسلحة الثقيلة والمحرمة دوليًّا وأخلاقيًّا، وقطعَ الكهرباء والمياه، ومنعَ وصول إمداداتِ الطعام والغذاء والمساعدات الإنسانية والإغاثية عن قطاع غزة، وبخاصة المستشفيات والمراكز الصحية -كلُّ ذلك هو إبادةٌ جماعيةٌ، وجرائمُ حربٍ مكتملةُ الأركان، ووصمةُ عار يسطِّرُها التاريخ بعبارات الخزي والعار على جبين الصهاينة وداعميهم ومَن يقف خلفَهم.

بيان الإمام الطيب عن فلسطين اليوم 

وشدد بيان الإمام الطيب عن فلسطين اليوم على إنَّ الدعم الغربي اللامحدود واللاإنساني للكيان الصهيوني ومباركةَ جرائمه وما نراه من تغطيات إعلامية غربية متعصبة ومتحيزة ضد فلسطين وأهلها، هي أكاذيبُ تفضحُ دعاوى الحريات التي يدَّعي الغرب أنه يحمل لواءها ويحميها، وتؤكِّد سفسطائيةً في تزييف الحقائق والكيل بمكيالين وتضليل الرأي العام العالمي والتورط في دعم غطرسة القوة على الفلسطينيين المدنيين الأبرياء؛ وتفتح المجال واسعًا لارتكاب أبشع جرائم الإرهاب الصهيوني في فلسطين.

واُختتم بيان شيخ الازهر عن فلسطين اليوم ليعلم العالم أجمع بل لتعلم الدنيا كلها أنَّ كلَّ احتلالٍ إلى زوالٍ، إن آجلًا أم عاجلًا، طال الأمد أم قصُر.

أحمد موسى يشيد بشيخ الأزهر 

أشاد الإعلامي أحمد موسى بالإمام أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، على تصريحه القوي والداعم لفلسطين والشعب الفلسطيني، في ظل ما يتعرضون له من قتل وترويع واضح من الكيان الصهيوني.

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد”، اليوم الأربعاء، أن بيان الأزهر اليوم قوي للغاية، وتضمن تصريحات مهمة جدًا ضد فلسطين، وتضمن هجومًا حادًا على الكيان الصهيوني وعلق بـ”آه”. هذا الكلام الفارغ."

واستعرض أحمد موسى بيان شيخ الازهر عن فلسطين، قائلا: “الأزهر يدعو الحكومات العربية والإسلامية إلى اتخاذ موقف موحد في مواجهة الالتفاف الغربي اللاإنساني الداعم للكيان الصهيوني”. على حد تعبيره، وأضاف: “التاريخ لن يرحم من تهاون في دعم الشعب الفلسطيني”.

وأشاد الأزهر بـ”صمود” الفلسطينيين، محذرا إياهم من مغادرة أرضهم، معتبرا أن ذلك يعني “اختفاء قضيتهم إلى الأبد”.

وجاء في البيان: “وجدد الأزهر الشريف تحيته لصمود شعب فلسطين العزيزة، وتقديره لتمسكه بأرضه الغالية، وتمسكه بالبقاء على ترابه مهما كان الثمن والتضحيات، فالأرض هي الأمومة والشرف والكرامة.

تم نسخ الرابط