رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محمود فتح الله: عبد المنعم وعلي جبر الأنسب لقيادة دفاع المنتخب.. وأسامة جلال مستقبل مصر

محمود فتح الله، مدرب فريق بيراميدز
محمود فتح الله، مدرب فريق بيراميدز

أكد محمود فتح الله، مدرب فريق بيراميدز، إن منتخب مصر حاليًا يملك لاعبين مميزين على مستوى خط الدفاع، مشيرا إلى أن رغم وجود إصابات مثل الونش وحجازي إلا أن هناك لاعبين يملكون إمكانيات رائعة.

وقال فتح الله في تصريحات لبرنامج كورة في الـ90 الذي يقدمه الإعلامي إبراهيم عبد الجواد عبر إذاعة راديو 9090: محمد عبد المنعم وعلي جبر الأنسب لقيادة دفاع منتخب مصر خلال الفترة المقبلة، لإنهم الأكثر خبرة وأيضا الأفضل حاليا في المستوى.

وأضاف: أسامة جلال سيكون من أفضل مدافعين المنتخب وهو مستقبل مصر، وأن سبب غيابه حاليا هى كثرة الإصابات فقط التي يعاني منها مؤخرا.

محمود فتح الله: فيتوريا مدرب كبير.. ومواجهة الجزائر مهمة للاعبين لاكتساب ثقة الجماهير

كما أكد محمود فتح الله، مدرب فريق بيراميدز، إن روي فيتوريا مدرب منتخب مصر يملك خبرات وامكانيات تجعله يقود المنتخب لأبعد محطة في كل مناسبة او مسابقة يشارك فيها المنتخب تحت قيادته.

وقال فتح الله: مواجهتي زامبيا والجزائر مهمتان للغاية، وأرى بأنهما ليس مباريات ودية بل رسمية ويجب التعامل معهم على هذا الأساس.

وتابع: مواجهة الجزائر بالأخص مهمة للاعبي المنتخب لاكتساب ثقة الجماهير قبل بطولة أمم إفريقيا المقبلة.

 

مؤتمر صحفي لفيتوريا وتريزيجيه قبل مباراة زامبيا باستاد هزاع بن زايد  

يعقد البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، مؤتمراً صحفيا في الخامسة والربع مساء اليوم بتوقيت مصر للحديث عن مباراة زامبيا الودية المقرر لها السابعة مساء غدا الخميس باستاد هزاع بن زايد بمدينة العين بالإمارات .

ويواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم، نظيره الزامبي، غدا الخميس في الساعة السابعة مساء يتوقيت القاهرة على ملعب “ستاد طحنون بن زايد” بمدينة العين الإماراتية، ضمن استعدادات المنتخبين لتصفيات كأس الأمم الإفريقية 2024 بكوت ديفوار.

كما يحضر محمود حسن تريزيجيه نجم منتخب مصر للحديث عن استعداد الفريق لودية زامبيا قبل التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

الفراعنة تكتسح.. تاريخ مواجهات مصر وزامبيا قبل المباراة الودية غدا 

وتواجه منتخبا مصر وزامبيا في 17 مباراة رسمية، فاز فيها المنتخب المصري في 14 مباراة، وخسر في مباراتين، وتعادل في مباراة واحدة.

أبرز نتائج المواجهات: 

الفوز الأكبر لمصر كان بنتيجة 7-0 في مباراة ودية أقيمت عام 2009.

الفوز الأكبر لزامبيا كان بنتيجة 2-1 في مباراة ودية أقيمت عام 2017.

آخر مباراة جمعت بين المنتخبين كانت في 2019، وانتهت بالتعادل 1-1 في مباراة ودية أقيمت في القاهرة.


موعد مباراة مصر وزامبيا الودية والقنوات الناقلة 

تأتي هذه المباراة ضمن استعدادات المنتخبين للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 التي ستقام في كوت ديفوار في الفترة من 23 يناير إلى 26 فبراير 2023.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام زامبيا  

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد حمدي، علي جبر، محمد عبدالمنعم، محمد هاني.

خط الوسط: محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، أحمد سيد «زيزو».

خط الهجوم: محمد صلاح، عمر مرموش، مصطفى محمد.

القنوات الناقلة

تُذاع مباراة مصر وزامبيا الودية عبر مجموعة قناة أون تايم سبورتس1 على الهواء مباشرًا، كما تنقل المباراة عبر شبكة قنوات أبو ظبي الرياضية.

تعرف على موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 - 2024 

موعد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023.. تقام قرعة كأس أمم إفريقيا 2023، غدا الخميس الموافق 12 أكتوبر 2023، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، في أبيدجان، عاصمة كوت ديفوار، وستحدد المجموعات الـ6 التي سيتنافس فيها المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة.

وتم الإعلان عن موعد القرعة رسميًا من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) في مايو 2023. وستقام القرعة بحضور ممثلين عن المنتخبات المشاركة، بالإضافة إلى مسؤولين من كاف ووسائل الإعلام.

وسوف يتم توزيع المنتخبات الـ24 على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم أربعة منتخبات، وستلعب كل مجموعة بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل إلى الدور الثاني المتصدر ووصيفه، بالإضافة إلى أفضل أربعة منتخبات من أصحاب المركز الثالث.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 في كوت ديفوار في الفترة من 23 يناير إلى 26 فبراير 2023.

وتعتمد قرعة كأس أمم إفريقيا 2023 على تصنيف المنتخبات المشاركة، والذي يتم تحديده بناءً على نتائج المنتخبات في آخر أربع بطولات أمم إفريقيا. وفيما يلي ترتيب المنتخبات المشاركة في التصنيف:

التصنيف الأول


منتخب كوت ديفوار «صاحب الأرض».


منتخب مصر


منتخب المغرب


السنغال


منتخب تونس


منتخب الجزائر
التصنيف الثاني 

منتخب نيجيريا

منتخب الكاميرون

منتخب غانا

منتخب الكونغو الديمقراطية

التصنيف الثالث والرابع 
منتخب كاب فيردي "الرأس الأخضر"

منتخب زامبيا

منتخب جنوب أفريقيا" الفائز باللقب في 1996"، كذلك وغينيا، وغينيا الاستوائية، وموريتانيا، فيما يضم المستوى الرابع منتخبات أنجولا، وغينيا بيساو، وناميبيا، وموزمبيق، وجامبيا، وتنزانيا.

تم نسخ الرابط