رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حقيقة إضاءة برج القاهرة بعلم فلسطين؟.. صورة تثير الجدل

برج القاهرة
برج القاهرة

تصدرت صورة لبرج القاهرة ويظهر عليه علم فلسطين للإحتفال بنصرهم الترند خلال الساعات القليلة الماضية من قبل رواد التواصل الإجتماعي المختلفة، حيث قاموا بنشرها على صفحاتهم الشخصية وتداولوها بينهم وبين بعضهم البعض للإحتفال بنصر فلسطين والذي يتمثل في حركة حماس على قوات الاحتلال الإسرائيلي .

صورة البرج والعلم الفلسطيني 

قاموا رواد مواقع التواصل الإجتماعي بتداول صورة لبرج القاهرة وعليه علم فلسطين للإحتفال بنصر حركة حماس على القوات الإسرائيلية المحتلة والفوز عليهم واسترجاع العديد من الأراضي الفلسطينية المحتلة لسيطرة الدولة الفلسطينية مرة أخرى بعد سيطرة قوات الإحتلال لها لأكثر من 20 عامًا، والتعليق على الصورة قائلين “ برج القاهرة يتزين بعلم فلسطين” مستكملين : هنا القاهرة .. هنا فلسطين وإرفاق الأعلام بجانب التعليق، مما أثار الجدل بين الجميع هل برج القاهرة يتزين بإنارته بعلم فلسطين للإحتفال بالنصر أم لا ؟ وذلك ما سنوضحه خلال السطور التالية .

حقيقة الصورة المتداولة 

وبعد إجراء التحقيقات اللازمة وجد أن كل ما تم نشره عن برجالقاهرة والعلم الفلسطيني ما هو  إلا أكاذيب باطلة .. لا صحة لها من الأساس وأن الدولة تقوم بإنارة البرج بأعلام معينة وفقًا لتعليمات الجهات المختصة بالدولة .

كما أن عند البحث على محرك البحث العالمي للتفتيش عن الصورة ، حيث أن ما سرعان ما يرشد البحث عنها إلى النسخة الأصلية منها منشورة على موقع ويكيميدا كومونز، كما جاء في النص المرافق لهذه الصورة التي لا أثر فيها لأي علم أنها ملتقطة عام 2010 في العاصمة المصرية.

هجمات حماس على القوات الإسرائيلية 

وقد تم انتشار الصور فور هجوم حركة حماس على القوات المحتلة لأراضيها “فلسطين” صباح السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر 2023، حيث قامت حماس بإطلاق الآلاف من الصواريخ من قطاع غزة وتسلل مئات من قواتها لـ إسرائيل، حيث قامت بأسر العديد من الأسرى الإسرائلين من المدنيين والجنود.

قصف غزة 

كما ان القوات المحتلة الإسرائيلية تواصل هجماتها على الأراضي المحتلة الفلسطينة ومواطينها المحتلين وتستمر في قصف قطاع غزة وسحق مواطنيها .

وقدحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو من "حرب طويلة وصعبة" خلال الأيام القادمة ، بعدما خلف القتال مع حركة حماس مئات القتلى من الجانبين.

تم نسخ الرابط