رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

اخر اخبار فلسطين اليوم .. استشهاد 22 شخصًا من عائلة واحدة في غزة

أرشيفية
أرشيفية

اخر اخبار فلسطين اليوم .. كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، مأساة جديدة في أعقاب الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة عقب تنفيذ عملية طوفان الأقصى، موضحة أنه تم استشهاد 12 شخصا من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في بيت حانون.

اخر اخبار فلسطين اليوم 

وأعلنت وزراة الصحة الفلسطينية أنه تم قتل ثلاثة فلسطينيين آخرين برصاص جنود إسرائيليين، مما يرفع عدد القتلى خلال اليومين الماضيين في الضفة الغربية المحتلة إلى 11.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، قُتل فلسطيني برصاص القوات الإسرائيلية في الخليل واثنين في رام الله.

وطالب مبعوث فلسطين لدى الأمم المتحدة من العالم أن "يدافع" عن القانون الدولي قائلا: إن كل أولئك الذين يؤمنون بميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي يجب ألا يغيب عن بالهم "الصورة الأكبر".

اخر اخبار فلسطين اليوم 

وأضاف رياض منصور في مقر الأمم المتحدة، حيث من المقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي: “نحن بحاجة إلى الدفاع عن الرؤية التي نص عليها قرار مجلس الأمن.. واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان الالتزام بأحكامه”. لاخذ مكان.

وتابع: “تتوقع إسرائيل أن تطالب بالدعم السياسي والعسكري بينما تحقق أهدافًا تتعارض بشكل أساسي مع الشرعية والإجماع الدوليين.. هل يمكن لمن يدعمون إسرائيل أن يتجاهلوا أجندتها الاستعمارية والعنصرية؟”

ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 421 في غزة والضفة الغربية المحتلة

واستشهد ما لا يقل عن 421 فلسطينيا في غزة والضفة الغربية المحتلة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

فقد استشهد في قطاع غزة نحو 413 شخصاً، 78 منهم طفلاً و41 امرأة، بينما تم إصابة 2300 شخص منذ بداية عملية طوفان الأقصى. 

بينما شهدت الضفة الغربية المحتلة وفاة نحو ثمانية شهداء (رام الله: قتيلان، أريحا: قتيلان، قلقيلية: قتيل، الخليل: قتيلان، نابلس: قتيل)، وإصابة أكثر من 70 شخصا.

اخر اخبار فلسطين اليوم مباشر

واحتجز مقاتلو حماس عشرات المدنيين والجنود الإسرائيليين كرهائن.

وقالت الحركة الفلسطينية إنها تخطط لاستخدام الأسرى الإسرائيليين للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

إذن، كم عدد الفلسطينيين المحتجزين حاليًا في السجون الإسرائيلية؟ اقرأ شرحنا هنا للحصول على تفاصيل حول هذه المشكلة.

تم نسخ الرابط