رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عدد قتلى اسرائيل حتى الان .. طوفان الأقصى يحصد أرواح الاحتلال| تحديث لحظي

أرشيفية
أرشيفية

ارتفع عدد قتلى اسرائيل حتى الان  إلى 700 قتيل و200 جريح حسب وزارة الصحة الإسرائيلية. 

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن عدد قتلى اسرائيل حتى الان ارتفع إلى 600 شخص على الأقل بينما أصيب آلاف آخرون وتم اختطاف حوالي 100 شخص.

عدد قتلى اسرائيل حتى الان

وقتل المئات منذ يوم السبت، إذ  يبلغ عدد قتلى اسرائيل حتى الان في أعقاب الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة حماس 600 شخص، وفقا لعدد من وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأوردت هيئة البث العامة “كان” والقناة 12، بالإضافة إلى صحيفتي هآرتس وتايمز أوف إسرائيل، حصيلة عدد قتلى اسرائيل حتى الان يوم الأحد.

ولم يصدر تأكيد رسمي لـ عدد قتلى اسرائيل حتى الان منذ اندلاع القتال في وقت مبكر من يوم السبت.

ويقول مسؤولون فلسطينيون إن أكثر من 300 شخص استشهدوا في غزة، دون التمييز بين المقاتلين والمدنيين.

أخبار فلسطين اليوم مباشر

وتعقبت القوات الإسرائيلية، اليوم الأحد، مئات المقاتلين الفلسطينيين الذين تسللوا إلى أراضيها وقصفوا قطاع غزة بعد أن تحدث رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عن حرب "طويلة وصعبة" ضد حركة حماس.

وأدى الهجوم المفاجئ الذي شنته حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) التي تسيطر على السلطة في غزة فجر يوم السبت إلى مقتل المئات من الجانبين.

وقال نتنياهو إن "المرحلة الأولى تكتمل... بالقضاء على الغالبية العظمى من قوات العدو التي تسللت إلى أراضينا"، محذرا الإسرائيليين من أنهم "يشرعون في حرب طويلة وصعبة".

وأعلن الجيش أنه سيقوم بإجلاء جميع السكان الذين يعيشون بالقرب من الأراضي الفلسطينية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

100 أسير إسرائيلي في غزة

ولم تقدم السلطات الإسرائيلية أي أرقام عن المدنيين والجنود الذين اختطفهم المقاتلون الفلسطينيون، لكن موقع الأخبار الإسرائيلي على الإنترنت Ynet يقدم "تقديرًا بنحو 100 شخص".

وزعمت حماس والجهاد الإسلامي، وهي جماعة فلسطينية مسلحة أخرى، أنها أسرت "العديد من الجنود" من إسرائيل.

وستبقى المدارس مغلقة يوم الأحد، بداية الأسبوع في إسرائيل.

جنود إسرائيليون يقتلون شابا فلسطينيا في أريحا

افادت مصادر طبية ان شابا فلسطينيا قتل برصاص جنود اسرائيليين قرب اريحا.

وقال الدكتور ناصر العناني، مدير مستشفى أريحا، إن عبد الحليم أبو سنينة أصيب برصاصة في الصدر والبطن.

استشهاد ما يقرب من عشرين فرداً من عائلة واحدة جنوب قطاع غزة

قُتل ما لا يقل عن 22 فردًا من عائلة أبو دقة بالقرب من خان يونس بعد استهداف منزلهم في غارة جوية إسرائيلية، حسبما أفاد طارق أبو عزوم من قناة الجزيرة.

ومن بين القتلى سبعة أطفال. وأضاف عزوم أن فرق الإنقاذ المدنية لا تزال تحاول إنقاذ ستة أفراد من العائلة العالقين تحت أنقاض المنزل المدمر.

الجيش الإسرائيلي يستأنف شن غاراته الجوية والمدفعية على غزة

وواصل الجيش الإسرائيلي غاراته الجوية والمدفعية على قطاع غزة، في تقرير من قطاع غزة المحاصر إن الجيش الإسرائيلي استأنف شن غاراته خلال الساعات القليلة الماضية.

قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تدعو إلى ضبط النفس

أطلقت جماعة حزب الله اللبنانية عشرات الصواريخ والقذائف يوم الأحد على ثلاثة مواقع إسرائيلية في منطقة متنازع عليها على طول حدود البلاد مع مرتفعات الجولان السورية التي تحتلها إسرائيل.

وقال حزب الله في بيان له إن الهجوم باستخدام “أعداد كبيرة من الصواريخ والقذائف” جاء تضامنا مع “المقاومة الفلسطينية”. وأضافت أن المواقع الإسرائيلية أصيبت بشكل مباشر.

دعت قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة المنتشرة على طول الحدود الجنوبية للبنان "الجميع إلى ممارسة ضبط النفس" والاستفادة من "آليات الاتصال والتنسيق" التابعة للقوة لخفض التصعيد ومنع التدهور السريع للوضع الأمني.

وقالت إنها رصدت عدة صواريخ أطلقت من جنوب شرق لبنان باتجاه “الأراضي التي تحتلها إسرائيل”، أعقبها إطلاق نار مدفعي من إسرائيل باتجاه لبنان.

ورد الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المناطق اللبنانية، لكن لم ترد أنباء فورية عن سقوط ضحايا.

تم نسخ الرابط