رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخبار فلسطين اليوم مباشر .. تل أبيب تعلن حالة الحرب وعدد القتلى يتصاعد بشدة

أخبار فلسطين اليوم مباشر
أخبار فلسطين اليوم مباشر

أخبار فلسطين اليوم مباشر .. ينقل لكم موقع بصراحة الإخباري، آخر تطورات الأحداث في الأراضي الفلسطينية المحتلة وقطاع غزة، فقد شهدت الساعات الأخيرة ارتفاع عدد قتلى اسرائيل حتى الان ليتجاوز 600 قتيل، ليعلن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو حالة الحرب في البلاد. 

أخبار فلسطين اليوم مباشر .. إسرائيل تعلن حالة الحرب 

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده "في حالة حرب" بعد أن نجحت حركة حماس في إطلاق آلاف الصواريخ عبر الحدود من غزة يوم السبت.

عدد قتلى اسرائيل حتى الان

ما هو عدد قتلى اسرائيل حتى الان ؟ .. ذكرت وسائل إعلام محلية أن ما لا يقل عن 600 إسرائيليا قتلوا وتم نقل المئات إلى المستشفيات، في حين وردت تقارير بغزة عن مقتل وجرح عدة أشخاص في الغارات الإسرائيلية على القطاع المحاصر.

طوفان الأقصى

وشهد الهجوم المفاجئ عبور مسلحين من حماس الحدود في هجمات برية وبحرية وجوية، مع انطلاق صفارات الإنذار عبر الأجزاء الجنوبية والوسطى من إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب والقدس، وظهرت تقارير عن احتجاز مدنيين وجنود كرهائن.

أعظم معركة لإنهاء آخر احتلال على وجه الأرض

وتضمنت أخبار فلسطين اليوم مباشر.. وفي بيان علني نادر، حث القائد العسكري لحماس محمد ضيف جميع الفلسطينيين على مواجهة إسرائيل، مضيفاً: "لقد قررنا أن نقول لقد طفح الكيل. هذا هو يوم أعظم معركة لإنهاء آخر احتلال على وجه الأرض.

أخبار فلسطين اليوم مباشر 

وتضمنت أخبار فلسطين اليوم مباشر .. وتقول سفيرة إسرائيل لدى تركيا، إيريت ليليان، إنه من السابق لأوانه الحديث عن عروض الوساطة بين إسرائيل وحماس.

وقالت ليليان إن الهجمات في إسرائيل أظهرت أنه لا ينبغي لحماس أن يكون لها أي وجود في تركيا أو في أي مكان آخر.

أخبار غزة الآن عاجل

وفي إحاطة عبر الإنترنت مع الصحفيين بعد أن قالت تركيا إنها على اتصال بجميع الأطراف واستعدادها لوقف التصعيد، قالت ليليان إن أولوية إسرائيل هي ردها على الهجوم.

"الوساطة تأتي في وقت مختلف. وأضافت: "الآن، للأسف نقوم بإحصاء القتلى، ونحاول شفاء الجرحى، ولا نعرف حتى ما هو عدد المواطنين المختطفين".

أخبار فلسطين اليوم مباشر ..  ارتفاع عدد الشهداء 313 شهيدًا وإصابة 1990 آخرين

وتضمنت أخبار فلسطين اليوم مباشر، تجديد طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، قصفها للعديد من منازل الفلسطينيين وأراضيهم الزراعية في كافة مناطق قطاع غزة.

وأفادت وكالة وفا أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في بلدة بيت حانون شمال القطاع، وآخر شمال القطاع، ما أدى إلى تدميره بالكامل.

وقصفت الطائرات الحربية منزلاً آخر في حي الشجاع شرق غزة، ما أدى إلى تدميره وتسويته بالأرض.

وأضاف أن طائرات الاحتلال في رفح استهدفت منزلاً في حي الجنينة، وآخر في مخيم يبنا، مشيراً إلى أنهما دمرتا بالكامل. كما وقصفت منزلاً شرق خان يونس، وسوته بالأرض، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، ومنزلاً وسط مدينة خانيونس.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منتجعا غرب مدينة غزة وألحقت به أضرارا مادية جسيمة، إضافة إلى أن سلاح البحرية أطلق مئات القذائف المدفعية والرصاص بمحاذاة الشريط الساحلي، فيما أطلقت الطائرات الحربية مئات الرصاصات بمحاذاة الحدود الشرقية للقطاع.

كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية العديد من الأراضي الزراعية الممتدة على طول قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب.

وأدى العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي إلى استشهاد 313 فلسطينيا وإصابة 1990 آخرين، بحسب آخر الإحصائيات.

أكثر من 20,300 فلسطيني في غزة يبحثون عن مأوى

وتضمنت أخبار فلسطين اليوم مباشر .. لجوء أكثر من 20,300 فلسطيني إلى المدارس التي تديرها وكالة الأمم المتحدة للاجئين (الأونروا) في مختلف أنحاء قطاع غزة، وسط عدوان إسرائيلي مستمر على القطاع، والذي أدى حتى الآن إلى ما لا يقل عن 313 قتيلاً غالبيتهم من المدنيين.

أفاد عدنان أبو حسنة المستشار الإعلامي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) أنه حتى يوم أمس، استقبلت 44 مدرسة تابعة للأونروا، من بينها 28 مجهزة للسكن، عائلات نازحة من مختلف محافظات سوريا. غزة، باستثناء خان يونس.

وأشار إلى أن النازحين يتركزون بشكل أساسي في شمال غزة والحدود الشرقية وجنوب غزة، مع توقعات بارتفاع أعدادهم خلال الساعات المقبلة

تم نسخ الرابط