رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ماذا يحدث في تل أبيب الآن.. إزالة السلك العازل و قصف غزة وخوف المواطنين

أحداث غزة
أحداث غزة

ماذا يحدث في تل أبيب الآن..  حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت "من أي طرف آخر معاد لتل أبيب يسعى للحصول على ميزة في هذا الوضع" بعد أن شنت المسلحين هجوما مفاجئا واسع النطاق، وقال بايدن في بيانه إنه تحدث مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وأكد أن الولايات المتحدة “مستعدة لتقديم كل سبل الدعم المناسبة”، وشن جيش الاحتلال غارات جوية على غزة وتظهر الصور المتداولة عدة مباني مدمرة ومشتعلة، بما في ذلك برج فلسطين وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن تل أبيب تقصف أهدافا في غزة من الجو وأن العمليات البرية وشيكة.

كما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن القوات الإسرائيلية أطلقت النار على مقاتلي حزب الله الذين حاولوا اختراق شمال إسرائيل من لبنان بالقرب من المطلة واقترب المقاتلون من الحدود الشمالية على دراجات نارية، كما ارتفع عدد قتلى هجوم المسلحين على تل أبيب إلى أكثر من 100، بحسب ما ذكرت صحيفة تايمز أوف إسرائيل، وتقول وزارة الصحة إنه حتى الآن تم نقل 908 مصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج في الهجوم المستمر الذي تشنه حماس على جنوب ووسط إسرائيل.

ماذا يحدث في تل أبيب الآن

قالت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني إن 198 شخصا على الأقل قتلوا في غزة يوم السبت بعد أن أطلق نشطاء حماس وابلا من الصواريخ على إسرائيل التي ردت بغارات جوية. وقالت الوزارة إنه حتى الساعة 4,20 مساء (13,20 ت غ) سقط "198 شهيدا و1610 جرحى بجروح مختلفة" في النزاع، كما أكد البنتاجون يوم السبت التزام الولايات المتحدة "الثابت" بحق تل أبيب في الدفاع عن نفسها وتعهد بالتأكد من أن الحليف الرئيسي للولايات المتحدة لديه الوسائل للقيام بذلك، وقال وزير الدفاع لويد أوستن في بيان "إن التزامنا بحق تل أبيب في الدفاع عن نفسها يظل ثابتا"، مضيفا أن وكالته ستعمل "لضمان حصول إسرائيل على ما تحتاجه للدفاع عن نفسها وحماية المدنيين من العنف العشوائي والإرهاب". ، حسبما ذكرت وكالة فرانس برس.
 

ماذا يحدث في تل أبيب الآن

كما قررت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا قطع رحلاتها إلى إسرائيل السبت، في أعقاب موجة من الهجمات الفلسطينية، بحسب ما أفاد متحدث باسمها لوكالة فرانس برس، و"نظرًا للوضع الأمني ​​الحالي في تل أبيب"، ستحتفظ لوفتهانزا برحلة واحدة إلى فرانكفورت، ولكن “تم إلغاء جميع رحلات لوفتهانزا الأخرى من وإلى تل أبيب لهذا السبت”، كما يتابع الرئيس  عبد الفتاح السيسي الأحداث الأخيرة في غزة، ويوجه بتكثيف الاتصالات المصرية لاحتواء الموقف ومنع المزيد من التصعيد بين الطرفين، بحسب المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، و قُتل ما لا يقل عن 40 إسرائيليًا وأصيب 740 آخرين منذ بدء الهجوم الضخم الذي شنته حماس، وفقًا لموقع تايمز أوف إسرائيل.

تم نسخ الرابط