رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيان البرلمان الاوروبي حول مصر

علشان يفهموا.. محمد مصطفى شردي يوجه رد حاسم على البرلمان الأوروبى بالإنجليزية

محمد مصطفى شردي
محمد مصطفى شردي

وجه الإعلامي محمد مصطفى شردي، رسالة للبرلمان الأوروبى بالإنجليزية، قائلا:"هرد عليكم باللغة الإنجليزية اللى هتفهموها.. “you are so far from the truth”. 

بيان البرلمان الاوروبي حول مصر

وأضاف محمد مصطفى شردى خلال برنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة الحياة، "سأرد عليكم بنفس الروح واللغة الإنجليزية اللى بتفهموها، لانه لن يتم ترجمة هذا الكلام، وإذا تم ترجمة هذا الكلام سيكون بعد عدة أيام".

تابع محمد مصطفى شردى، سأتحدث إلى المواطنين حول العالم الذين استمعوا إلى هؤلاء.
 

وكان قد تبنى البرلمان الأوروبي قرارا يوم الأربعاء الماضي  يدعو فيه  السلطات المصرية إلى إجراء "انتخابات ذات مصداقية وحرة ونزيهة" والتوقف عن "مضايقة شخصيات المعارضة السلمية" بما في ذلك النائب السابق والمرشح الرئاسي المحتمل أحمد الطنطاوي.

بيان البرلمان الاوروبي حول مصر

وفي بيان له، ندد مجلس النواب بالقرار باعتباره "جزءًا من سلسلة من المحاولات اليائسة وغير المبررة للبرلمان الأوروبي لتقييم وتوجيه ومحاسبة أولئك الذين هم خارج [الدول] الأعضاء فيه بشكل غير قانوني". وأضاف البيان أن القرار يتجاهل الاتفاقيات الدولية التي تمنع التدخل الأجنبي في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة.

ووصف مجلس النواب القرار بأنه “ولد ميتا” و”يفتقر إلى المصداقية والحيادية”. كما شجبت العديد من الأحزاب السياسية والبرلمانيين، فضلاً عن البرلمان العربي، القرار ووصفته بأنه "تدخل سافر" في شؤون مصر الداخلية.

تم نسخ الرابط