رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حجز تذاكر القطارات اونلاين.. متنتظرش في طوابير واحجز في ثواني

تذاكر القطارات
تذاكر القطارات

طرق حجز تذاكر القطارات.. إذا لم يكن لديك الوقت الكافي أو لا تحب الانتظار في طوابير التذاكر في محطات السكك الحديدية، يمكنك الآن حجز جميع تذاكر القطار الخاصة بك عبر الإنترنت، بما في ذلك استخدام الدفع الإلكتروني لبعض القطارات من خلال فوري.

طرق حجز تذاكر القطارات

 

منذ منتصف أغسطس، تمكن ركاب السكك الحديدية في مصر من حجز تذاكر القطارات اونلاين، وفقًا لإعلان صادر في ذلك الوقت عن الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وتم اتخاذ هذه الخطوة بالتعاون مع شركة eFinance، مطور البنية التحتية للدفع الرقمي في مصر، ويمكن للعملاء حجز التذاكر على موقع ENR عبر هذا الرابط أو استخدام تطبيقات Android و iOS الخاصة بالهيئة، وحتى الآن، الخدمة متاحة فقط للمواطنين المصريين، حيث أن الموقع الإلكتروني للأجانب لا يزال قيد الإنشاء.

طرق حجز تذاكر القطارات بالفيزا

 

يمكن للمسافرين دفع ثمن التذاكر عبر البطاقات المصرفية أو طرق الدفع الإلكتروني. ويمكنهم بعد ذلك طباعة التذكرة أو حفظها على هواتفهم للصعود إلى القطار دون الحاجة إلى الذهاب إلى مكتب التذاكر.

ويمكن للعملاء حجز التذاكر لمدة تصل إلى 15 يومًا قبل رحلتهم المقررة، ويمكن لكل منهم حجز ما يصل إلى أربع تذاكر يوميًا، وفي حالة الإلغاء يتم إعادة الأموال إلى بطاقة الدفع الخاصة بالعميل بعد خصم الرسوم المقررة خلال 14 يوم عمل.

خدمة فوري للدفع الإلكتروني
 

قامت هيئة السكك الحديدية يوم السبت بتوسيع نطاق خدمة  حجز تذاكر القطارات ، مما يسمح للركاب بحجز تذاكر القطار للدرجة الثالثة المكيفة والتهوية الديناميكية عبر منافذ نظام فوري للدفع الإلكتروني البالغ عددها 320 ألف منفذ على مستوى البلاد.

تتيح الخدمة للمسافرين حجز تذاكر القطارات المسافرة بين الوجه البحري (دلتا النيل) والصعيد الذي يضم العديد من المحافظات، بما في ذلك الأقصر وأسوان، وقالت ENR إن الخطوة تهدف إلى تقليل أوقات الانتظار في مكاتب التذاكر بمحطات السكك الحديدية.

وأضافت أنه سيكون بإمكان العملاء الحصول على التذاكر من منافذ فوري التي تعمل على مدار الساعة، والتوجه مباشرة إلى محطة السكة الحديد للصعود إلى القطار.

ومع ذلك، سيظل العملاء بحاجة إلى زيارة مكاتب التذاكر إذا كانوا يريدون إلغاء تذاكرهم واسترداد أموالهم.

تم نسخ الرابط