رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حزب التجمع يرد على مزاعم أحمد طنطاوي بشأن التضييق عليه بجمع التوكيلات

أحمد طنطاوي
أحمد طنطاوي

وجه النائب عاطف المغاوري رئيس الهيئة البرلمانية لحزب التجمع، هجوما على أحمد الطنطاوي المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية، بشأن برنامجه الانتخابي، مؤكدًا أنه يعتمد على الظلم والكراهية. 

وقال النائب عاطف المغاوري، في تصريحات صحفية، أن برنامج أحمد طنطاوي الانتخابي يقوم على الكراهية والظلم، وهو ما لن يعفيه لمسؤوليته لعدم تمكنه من استكمال إجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية.

وقال المغاوري، في تصريحات إن أحمد الطنطاوي يدعو إلى الظلم ويشكك في نزاهة الانتخابات قبل بدايتها، ويطالب بالرقابة الدولية، لافتا إلى أن هذا الأمر غير مقبول كما الشعب المصري. هم الضامن الأول لهذه الانتخابات.

وأضاف رئيس الهيئة النيابية لحزب التجمع، أن أحمد طنطاوي يتجمع أمام السجل العقاري برفقة أنصاره، ويرفع صوره، ويعني ذلك أنه ليس لديه أي تحذيرات من إصدار توكيلات من مكاتب التوثيق، وتابع: “قمع طنطاوي هو موقف استباقي للتشكيك في الانتخابات قبل أن تبدأ، رغم أن هناك أحداث شاهدناها من قبل أحمد طنطاوي وهتافات من بعض أنصاره، فهل هذا لا يسهل عليه إصدار التوكيلات؟

وأردف : “الرئيس السيسي قدم تحياته لكل من تقدم لخوض الانتخابات، وهذا الأمر له روح، ولا توجد انتخابات على الكراهية”، مضيفا: “برنامج أحمد طنطاوي كله قائم على الكراهية، وهؤلاء والذين يدعون الظلم هم الذين رفضوا ترشيح الرئيس السيسي في 2014 و2018”. ".

وعن انتقادات البعض لموعد إجراء الانتخابات الرئاسية، قال: «مواعيد الانتخابات الرئاسية محددة والمواعيد معروفة، ولا يحق لأحد أن يدعي أنه تفاجأ بها، أو أنه كان متفاجئاً». المقدمة، والإجراءات القانونية والجدول الزمني يتوافق تماما مع الدستور”.

تم نسخ الرابط