رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالزيادة الجديدة.. موعد صرف معاشات أكتوبر 2023

صرف المعاشات
صرف المعاشات

تصدرت كلمات موعد صرف زيادة  المعاشات اليوم الخميس 5 أكتوبر 2023، الترند خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين  والمهتمين بصرف معاشاتهم لمعرفة موعد ومكان صرف تلك المعاشات، وذلك بعدما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الذي أقامه بمدينة بني سويف عن الزيادة الرسمية بالمعاشات، وفيما يلي سنعرض لكم من خلال السطور التالية  

الحد الأدنى للمعاشات في يناير 2024

أعلن رئيس الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية أن الحد الأدنى للمعاشات حاليًا 1105 جنيهات، على أن يصبح في مطلع يناير المقبل إلى 1300 جنيه، بينما يبلغ الحد الأقصى الآن 8720 جنيهًا، ويصل في يناير 2024 إلى 10 آلاف جنيه.

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة قرارات خلال زيارته لبني سويف يوم 16 سبتمبر الجاري، وتشمل:

1- زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح «600» جنيه، بدلا من «300» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

2- زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، لتصبح «4» آلاف جنيه، بدلا من «3500» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

3- رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة «25%»، من «36» ألف جنيه، إلى «45» ألف جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

4- زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من «تكافل وكرامة» بنسبة «15%» لأصحاب المعاشات، وبإجمالى «5» ملايين أسرة.

5- مضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح «600» جنيه، بدلا من «300» جنيه، بإجمالى «11» مليون مواطن.

6- سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

7- إطلاق البنك الزراعى المصرى مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.

8- إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بحد أقصى نهاية .2024

أماكن صرف المعاشات


يتم صرف المعاشات للمواطنين من خلال عدة طرق كما يلي:

1- البريد المصري.

2- منافذ شركة فورى.

3- فروع بنك ناصر الاجتماعى.

4- بنوك القرى.

5- ماكينات الصراف الآلي للبنوك ATM.

6- البنوك التجارية.

تم نسخ الرابط