رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

طه دسوقي يقدم حفل افتتاح الدورة السادسة من مهرجان الجونة

طه دسوقي
طه دسوقي

يواصل القائمين على مهرجان الجونة التحضيرات النهائية للدورة السادسة للمهرجان، حيث من المقرر إقامتها من يوم 13 لـ 20 أكتوبر الجاري.
 

و انتشرت أنباء عن تقديم الفنان طه دسوقي حفل افتتاح المهرجان هذا العام، والذي يشهد تكريم العديد من المميزين في الوسط الفني وعلى رأسهم المخرج مروان حامد، حيث قد قررت اللجنة العليا للمهرجان منحه جائزة الإنجاز الإبداعي.
 

طه دسوقي

طه دسوقي و السينما 
 

ويشار إلي أن أخر عمل ظهر فيه الفنان طه دسوقي طان من خلال فيلم"فوي فوي فوي" الذي تم عرضه مؤخرًا في دور العرض المصرية، الفيلم تدور قصته حول شاب يحلم بالسفر خارج مصر، حيث قرر عمل خطة خداع لكي يتمكن من الهرب خارج البلاد، حيث قام بمشاركة فريق كرة القددم للمكفوفيين وهو سليم ، لتتوالى الأحداث في الفيلم، ويقترب من حلمه في العيش حياة خارج مصر ، الفيلم من إنتاج محمد حفظي، ومن تأليف وإخراج عمر هلال، العمل من بطولة الفنا محمد فراج، بيومي فؤاد، طه دسوقي، نيللي كريم، بسنت شوقي و  حجاج عبد العظيم، ويشار إلى أن العمل تم ترشحه من قبل الجنة العليا في مسايفة الأوسكار الدولية ضمن المنافسة على أفضل فيلم أجنبي.

وقد عرض في وقت سابق فيلم "المطاريد" 2023، العمل من بطولة الفنان أحمد حاتم، محمود البزاوي، محمد محمود، تارا عماد، محمود الليثي، حسن مالك، مصطفى غريب و إياد نصار، الفيلم من تأليف صلاح الجهيني، ومن إخراج ياسر سامي. 
 

طه دسوقي و ماجد الكدواني

طه دسوقي و الدراما
 

ويذكر أن أخر عمل درامي شارك فيه "الدسوقي" كان من خلال مسلسل الصفارة" الذي تم عرضه في الموسم الرمضاني الماضي 2023، العمل شاركه في البطولة الفنان أحمد أمين، محمود البزاوي، إنعام سالوسة، حاتم صلاح و اية سماحة، العمل من تأليف أحمد أمين، ومن إخراج علاء إسماعيل.
و يعتبر "طه" واحد من الممثلين الشباب الصاعد، الذي ظهرت موهبه في مسلسل " موضوع عائلي" الذي عرضه على غاحدى المنصات الرقمية ، وقد تفاعل مع رواد السوشيال ميديا بشكل كبير، مما جعل صناع العمل يقرروا عل جزء ثاني من العمل ، وقد تم و ظهر بشكل منظم ولم يرتكز على نجاح الجزء الأول، وقد فاز في مهرجان الدراما الماضي، الذي أقيم في مدينة العالمين، برئاسة الدكتور يحي الفخراني، حصد "الدسوقي" علىى أفضل ممثل صاعد في المهرجان، عن دوره في مسلسل "الصفارة" و مسلسل "موضوع عائلي".
 

تم نسخ الرابط