رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الرئيس السيسي عن نصر أكتوبر: مكنش حد تانى يقدر يعملها إلا الجيش المصرى العظيم

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجيش المصري نجح في إبهار العالم بما أنجزه في حرب أكتوبر 73، قائلاً:" مكنش حد تانى يقدر يعملها إلا الجيش المصرى العظيم".

الرئيس السيسي عن نصر أكتوبر:  مكنش حد تانى يقدر يعملها إلا الجيش المصرى العظيم

وأضاف الرئيس السيسي، أن أحد عناصر القوة الشاملة في مصر هو شخص الرئيس الراحل جمال عبد الناصر بعد النكسة، مشيرًا إلى أن المصريين كانوا بيجيبوا حاجاتهم بعد نكسة 67 بالطابور،  المصريين حالة التحدي لديهم ظهرت عندما خرجوا رافضين تنحي الرئيس الراحل جمال عبد الناصر».

الرئيس السيسي يروي ذكريات النكسة: محدش يشوه فكرة خروج المصريين لرفض تنحي عبدالناصر بعد هزيمة 67

وتابع خلال مشاركته اليوم، الأربعاء، في الندوة التثقيفية الـ38 احتفالًا بالذكرى الخمسين لانتصارات أكتوبر المجيدة: «محدش يشوه فكرة خروج المصريين لرفض تنحي عبدالناصر ويقول إنها كانت مترتبة».

وأضاف الرئيس السيسي: “المصريين خرجوا وقالوا لا مش قابلين هزيمة 67.. واستحملوا لحد 73 وكل حاجة كانت صالح المجهود الحربي، ولو عشت الحالة من 67 إلى 73 هتعرف أن مصر مش انتصرت، مصر قفزت بكل المقاييس”.

الرئيس السيسي: لو عشت الحالة بين 67 و73 هتعرف إن مصر قفزت مش انتصرت


وأضاف الرئيس السيسي، خلال مشاركته فى الندوة التثقيفية للقوات المسلحة بمناسبة مرور 50 عاما على نصر أكتوبر المجيد، أن الطرفين المتساويين فى القوة والحالة المعنوية تكون القوة المنتصر أفضل معنويا".

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن البيئة الدولية كانت تشهد صراعًا قويًا أمريكا والاتحاد السوفيتى، والجيل الذى لم يشهد ذلك لا يستطيع أن يعرف تأثير هذا على مجريات الأحداث، والوضع تغير عما كان فى سنة 90 و91 وحدثت تطورات كبيرة لكن فى هذا الوقت كان له تأثير كبير على استعادة قدراتنا وبنائها".

تم نسخ الرابط