رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ريال مدريد يهزم برشلونة 6- 5 في التشكيل المثالي للدوري الإسباني بالقرن الـ21

التشكيل المثالي للدوري الإسباني
التشكيل المثالي للدوري الإسباني

يبدو أن صراع التنافس بين قطبي الكرة العالمية ريال مدريد وبرشلونة، لم ينتهي عند حدود الملعب أو بين الجماهير في المدرجات، حيث كشفت تقارير إسبانية عن تفوق نادي ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة، فيما يتعلق بتشكيل القرن في الدوري الإسباني.

التشكيل المثالي للدوري الإسباني

وأعلن موقع "سكور 90" العالمي  أفضل تشكيل في الدوري الإسباني خلال القرن الحالي، حيث شهد وجود 6 لاعبين من الملكي، مقابل 5 من البارسا.

ريال مدريد يهزم برشلونة 6- 5

وضم التشكيل المثالي للدوري الإسباني بالقرن الـ 21 ، ستة لاعبين من ريال مدريد، هم :« إيكر كاسياس في حراسة المرمى، وأمامه في الدفاع سيرجيو راموس ومارسيلو، ثم في الوسط لوكا مودريتش وزين الدين زيدان، وفي الهجوم كريستيانو رونالدو». 

فيما شهد تشكيل القرن للدوري الإسباني، تواجد 5 لاعبين من برشلونة، هم :« كارليس بويول وداني ألفيس، وأندريس إنييستا في خط الوسط، بالإضافة إلى ليونيل ميسي ورونالدينيو في خط الهجوم».

وجاءت التشكيلة المثالية للدوري الإسباني في القرن الـ21 كالتالي: 

حراسة المرمى: إيكر كاسياس (ريال مدريد).
خط الدفاع: سيرجيو راموس (ريال مدريد وإشبيلية) - مارسيلو (ريال مدريد) - كارليس بويول (برشلونة) - داني ألفيس (برشلونة وإشبيلية).
خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد) - زين الدين زيدان (ريال مدريد) - أندريس إنييستا (برشلونة).
خط الهجوم: ليونيل ميسي (برشلونة) - رونالدينيو (برشلونة) - كريستيانو رونالدو (ريال مدريد).


أساطير غابت عن التشكيل المثالي للدوري الإسباني في القرن 

وغاب عن التشكيل المثالي للدوري الإسباني في القرن الـ21، مجموعة من أساطير كرة القدم العالمية، أبرزهم  من نجوم برشلونة «تشافي هرنانديز ولويس سواريز ونيمار دا سيلفا وتييري هنري»

كما  لم يتواجد نجوم عمالقة من ريال مدريد أمثال «جاريث بيل وكريم بنزيما والظاهرة رونالدو وراؤول جونزاليس وبيكهام ولويس فيجو».

تم نسخ الرابط