رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

همت سلامة : الرئيس السيسي لبى نداء الشعب بترشحه لانتخابات الرئاسة

 الكاتبة الصحفية همت سلامة
الكاتبة الصحفية همت سلامة

أكدت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذي لليوم السابع، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس، بنهاية مؤتمر "حكاية وطن"، لحظة فارقة بحياة مصر والحياة السياسية.

وقالت همت سلامة، عبر برنامج 8 الصبح على قناة dmc أن إعلان الرئيس السيسي ترشحه، كان مجرد تماما من رغبات شخصية، بل أنه كان تلبية لمطالبات ملايين المصريين ونزولا على رغباتهم.


وأضافت:" إعلان الرئيس السيسي ترشحه كان مجردا تماما من أي رغبات شخصية،  والجميع كان بانتظار إعلان الرئيس ترشحه في الوقت الذي أعلن فيه بعض المرشحين الترشح للانتخابات الرئاسية".

وأشارت همت سلامة إلى اللحظة التي أوقف بها الرئيس كلمته الرسمية، ليقول دعاء، "إن كان يا رب فيه غيري أولى بها مني فوفقه وإذا كنت أولى بها فيا رب وفقني ويسر لى"، وهنا لابد من التوقف عند هذا الدعاء، الذى أعاده الرئيس في نهاية الكلمة، بل وطالب الشعب المصري أن يدعو به.

وتابعت:" الكلمة تضمنت رسائل مهمة جدا، وهي مشاركة المصريين في الانتخابات، مما يعكس صورة مصر بالخارج من اهتمام المصريين بالانتخابات وضروة تقديم صورة ديموقراطية حقيقة بتدل على إن مصر بها تعدد سياسي وانتخابات حقيقية.

وواصلت :" وقبلها بأيام أعلنت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أنها ستفتح كل قنواتها وجميع برامجها ومواقعها لجميع المرشحين، وستقف على مسافة واحدة لجميع المرشحين وهو ما أكد عليه الرئيس في مشاركة المصريين في الانتخابات واختيار من يروه مناسبا.
 

تم نسخ الرابط