رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أحمد شوبير : لجنة الحكام برئاسة بيريرا قررت إيقاف أمين عمر وحمادة القلاوي وأحمد جمال

أحمد شوبير
أحمد شوبير

كشف الإعلامى أحمد شوبير عن قرارات لجنة الحكام برئاسة البرتغالي فيتور بيريرا، بعد الأحداث الأخيرة، بمباريات الدوري المصري الممتاز «دوري نايل»،  حيث إن أمين عمر، قام بإدارة مباراة الزمالك والمقاولون العرب، وحمادة القلاوى المصرى البورسعيدى وفاركو، وأحمد جمال مباراة إنبى وطلائع الجيش، وقاموا بأخطاء تحكيمية كبيرة أثرت على نتائج المباريات.


وقال شوبير، عبر برنامجه على قناة أون تايم سبورتس، إن لجنة الحكام، قامت بإيقاف الثلاثى أمين عمر وحمادة القلاوى وأحمد جمال، ومنعهم من إسناد مباريات في الجولة الثالثة من عمر مسابقة دورى نايل، نظرا للأخطاء التي وقعوا فيها في إدارة المباريات الأخيرة.
 

وعلى جانب آخر، استبعدت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، 5 حكام درجة أولى من إدارة مباريات الجولة الثالثة من دورى نايل، بعد رسوبهم في اختبارات كوبر للياقة البدنية أمس، وهم: حسام عزب وخالد جمال الغندور ومحمد الحنفي ومحمد الصباحي ومحمود عاشور.

وفشل الحكام الخمسة في اختبارات اللياقة البدنية التي جرت أمس، حيث تعرض بعضهم للإصابة أثناء الجري القصير قبل الجري مسافات طويلة ما أثر على اجتيازهم الاختبار، بأحد الملاعب في القاهرة.

الاختبارات شهدت نجاح أربعة حكام تجاوزا اختبار اللياقة البدنية بنجاح، هم: محمد يوسف ونادر قمر الدولة وسيد شعبان ووليد عبد الرازق، وتحدد لجنة الحكام اختبارات لياقة بدنية جديدة ستجرى بعد 40 يومًا للحكام الراسبين في اختبارات اللياقة البدنية، لكن قد يتم تحديد موعد قبل ذلك لأن الحكام مرشحين لإدارة مباريات في الدورى الممتاز.

وطلب البرتغالي فيتور بيريرا تقييمًا شهريًا لجميع الحكام فى الدوري الممتاز ودوري القسم الثاني من المراقبين وأعضاء اللجنة، لمعرفة أفضل الحكام بصفة دورية ومنحهم المباريات المهمة ونهائيات البطولات المصرية، وسيتم الإعلان عن أفضل الحكام بصورة دورية لتحفيزهم.

ووضع البرتغالي فيتور بيريرا، رئيس لجنة الحكام، نظامًا أسبوعيًا لتقييم الحكام فى كل جولة، للوقوف على مستوى الحكام، وكلف إدارة التطوير والتعليم بتجهيز قاعدة بيانات لجميع الحكام المشاركين في إدارة الدورى الممتاز.

تم نسخ الرابط