رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

"الزيادة بأثر رجعى".. "التأمينات" تكشف موعد صرف منحة الـ 300 جنيه للمعاشات

أرشيفية
أرشيفية

كشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، موعد صرف زيادة المعاشات، وذلك بعد قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بتطبيق حزمة حماية اجتماعية جديدة.

وتضمنت الحزمة الاجتماعية الجديدة التي قرر الرئيس السيسي تطبيقها، زيادة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بمبلغ 300 جنيه.

موعد زيادة المعاشات

 

وكشفت الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية، حقيقة زيادة المعاشات في أكتوبر 2023، فقال اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، إن زيادة المعاشات ستصرف لمتسفيديها بداية من شهر نوفمبر المقبل.

وأكد على أن يصرف معاش شهر نوفمبر مضافًا إليه المنحة المستحقة عن شهري أكتوبر ونوفمبر، موضحًا أن التأمينات الاجتماعية نسقت مع وزارة المالية لإعداد مقترح مشروع القانون لحزمة الحماية الاجتماعية والذي وافق عليه مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، بجلسته المنعقدة يوم الأربعاء الموافق 20/9/2023 وتمت إحالة مشروع القانون إلى مجلس النواب الذي يبدأ دور الانعقاد القادم في الأسبوع الأول في شهر أكتوبر.

وأشار إلى أنه عقب إقرار مجلس النواب لمشروع القانون، سيتمكن أصحاب المعاشات والمستحقون عنهم من صرف معاش شهر نوفمبر.


وأوضح أن تكلفة تلك المنحة بلغت نحو 32 مليار جنيه سنويا ويستفيد منها ما أصحاب المعاشات البالغ عددهم نحو 11 مليون صاحب معاش ومستفيد، لافتًا إلى أن آخر زياده للمعاشات كانت منذ 6 أشهر وتحديدا في 1/4/2023 بنسبة 15% من إجمالي المعاش بحد أدني 170 جنيها وحد أقصى 1635 وبتكلفة سنوية 55 مليار جنيه.
 

تم نسخ الرابط