رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد تغيير الساعه في مصر وموعد رجوع التوقيت الشتوي ومواعيد غلق المحلات

موعد تغيير الساعه في مصر
موعد تغيير الساعه في مصر

ما هو موعد تغيير الساعه في مصر وموعد رجوع التوقيت الشتوي ومواعيد غلق المحلات ؟.. جميعها أسئلة يبحث عنها المصريين نجيب عنها في المقال التالي.

موعد تغيير الساعه في مصر

تم تحديد موعد تغيير الساعه في مصر للتوقيت الشتوي يوم 28 أكتوبر المقبل، وهو آخر يوم جمعة في شهر أكتوبر الجاري، حيث يستم تقديم الساعة 60 دقيقة لتكون +2 جرينتيتش.

موعد رجوع التوقيت الشتوي .. متى ينتهي التوقيت الصيفي 2023؟

بدأ العمل بالتوقيت الصيفي اعتباراً من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، ويستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر وهو موعد رجوع التوقيت الشتوي حيث تم تقديم الوقت ساعة واحدة بدءاً من آخر جمعة من شهر أبريل، وسيتم تأخيره مرة أخرى في اليوم الأخير الخميس من شهر أكتوبر من كل عام.

أعلن مجلس الوزراء أن إعادة العمل بالتوقيت الصيفي عام 2023 له فوائد عديدة تعود على الدولة من خلال ترشيد استهلاك الطاقة، خاصة في ظل الظروف والمتغيرات الاقتصادية التي يشهدها العالم.

التوقيت الشتوي في مصر 2023

وسيتم تطبيق التوقيت الشتوي في مصر 2023 في يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26 أكتوبر 2023، مع تأخر الساعة 60 دقيقة. ويبدأ التوقيت الشتوي في مصر عند منتصف ليل 27 أكتوبر.

كيفية وموعد تغيير الساعه في مصر

وفيما يتعلق بطريقة ضبط التوقيت الشتوي 2023 على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، يمكنك تغيير الساعة من خلال الخطوات التالية:

طريقة تغيير الساعة على التوقيت الشتوي

  • موعد تغيير الساعه في مصر .. افتح الساعة على جهاز الكمبيوتر أو الكمبيوتر المحمول.

  • ثم اضغط على "تغيير الوقت والتاريخ".

  • ارجع الساعة 60 دقيقة إلى الوراء من الساعة 12:00 ظهراً إلى الساعة 11:00 بالتوقيت الشتوي 2023 عند موعد تغيير الساعه في مصر عندما يدخل حيز التنفيذ.

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي.. سيتم إغلاق المحلات التجارية ومراكز التسوق والمطاعم والمقاهي والبازارات وورش العمل قبل ساعة من الموعد المقرر لدخول ساعات العمل الشتوية حيز التنفيذ اعتبارًا من يوم الجمعة.

وفقًا للأوقات الجديدة، ستعمل المحلات التجارية ومراكز التسوق من الساعة 7 صباحًا يوميًا حتى الساعة 10 مساءً. ومع ذلك، في عطلات نهاية الأسبوع، ستعمل لمدة ساعة إضافية لتغلق عند الساعة 11 مساءً.

وستعمل المقاهي والمطاعم والمحلات، بما فيها تلك الموجودة في مراكز التسوق، من الساعة 5 صباحاً حتى 12 منتصف الليل، فيما ستكون خدمات الطلبات الخارجية والتوصيل متاحة على مدار اليوم.

موعد غلق المحلات التوقيت الشتوي

السماح للورش داخل المناطق المأهولة بالسكان بفتح أبوابها من الساعة الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً، ويستثنى من القرار الورش الموجودة على الطرق السريعة ومحطات الوقود وتلك التي تقدم الخدمات العاجلة للمواطنين، أما بالنسبة لمحلات السوبر ماركت والمخابز لا تخضع لقيود زمنية.

ويمكن تعديل مواعيد عمل المحال التجارية المتوفرة بالمدن الساحلية بقرار من وزير التنمية المحلية بناء على اقتراح المحافظين.

ويتعرض المخالفون للقرارات لعقوبات تتراوح بين إنذار كتابي وإغلاق محلاتهم التجارية لمدة شهر.

تم نسخ الرابط