رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي في العالم

شهر التوعية بسرطان الثدي
شهر التوعية بسرطان الثدي

يعد شهر أكتوبر من أهم وأبرز الشهور الصحية في العالم لأنه يعد شهر التوعية بسرطان الثدي للنساء، حيث أقرت منظمة الصحة العالمية بزيادة رفع الوعي العام وخاصةً النساءبخطورة ذلك المرض الخبيث وكل ما يتعلق بهذا المرض، لذلك تم تخصيص يومًا للاحتفال بالذي تم تحديده في 19 أكتوبر من كل عام، بالإضافة إلى يتعلق ذلك الشهر بالتشخيصات والعلاجات الفعالة ودعم كافة السبل التي توفرها لأي امرأة، وزيادة وعي النساء بضرورة الفحص الدوري لسرطان الثدي.

شهر التوعية بسرطان الثدي

ما هو سرطان الثدي ؟

تقدر نسبة إصابة النساء في العالم بسرطان الثدي بنحو حوالي 59% ، حيث أن يصيب معظم النساء التي يبلغن أعمارهم نحو حوالي 40 عامًا فيما فوق ، بينما يقل الرجال إصابة به، حيث أن قد يصاب رجل واحد من بين 1000 رجل بسرطان الثدي في إحدى مراحل حياته.

وتتوفي بشكل يومي نحو حوالي 1400 وفاة من النساء في اليوم الواحد بسبب هذا المرض الخبيث .

كما تقل نسب خطورة الوفاة بسبب سرطان الثدي لدى النساء اللواتي يخضعن إلى فحوصات سرطان الثدي بشكلٍ دوري بنسبة 47% مقارنة بالنساء اللائي لا يخضعن له.

مظاهر الاحتفال باليوم العالمي لسرطان الثدي

وسنوضح لكم بعض من الممارسات والنشاطات التي تُقام في اليوم العالمي لسرطان الثدي وخاصةً في شهر التوعية العالمي بسرطان الثدي، والتي جاءت كالتالي:

-دعم الجمعيات الخيرية الخاصة بنساء المريضات بـ سرطان الثدي لتقديم الدعم لهن من خلال إقامة بعض الفعاليات والتكلف بجميع مصاريف علاجهم وتوعيتهم بالدورات والتمارين اللازمة لصحتهم وتنبيههم بضرورة إلتحاقهم بكورسات التنمية النفسية .

-استضافة بعض الناجيات من مرض سرطان الثدي، لمشاركة بقصصهن الحافلة بالتحديات والنجاح المستمر ومقاومة المرض الخبيث، ويتم إستضافتهن إلى إحدى المؤسسات الإجتماعية المهمة التي ستبروز قصصهن المبهرة .

مكافحة سرطان الثدي

-ارتداء شعار الشريط الوردي لدعم مكافحة سرطان الثدي، وذلك بالإضافة إلى ارتدائه يوصى بتوزيعه أيضًا خلال هذا اليوم أو منذ بداية شهر أكتوبر الذي يعد شهر التوعية بسرطان الثدي في كافة المؤسسات على اختلافها للتذكير بهذا المرض، وفتح الحوارات والمناقشات حول الصحة العامة للثدي.

تم نسخ الرابط