رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

تجاوز الغزال الفرنسي.. 6 أرقام تاريخية لصلاح في ليلة فوز ليفربول على أرسنال

نتيجة الثانوية العامة 2024

واصل محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي كتابة التاريخ بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الرابع مع الليفر، بأرقام مميزة حققها الفرعون في قمة الريدز أمس السبت ضد أرسنال.

وقاد صلاح ليفربول للفوز بثلاثة أهداف دون رد على حساب أرسنال في المباراة التي جمعت الفريقين أمس السبت على ستاد الإمارات ضمن الجولة الـ30 من منافسات البريميرليج.

اقرأ أيضًا:هل يبيع ليفربول محمد صلاح حال عدم تأهله لدوري الأبطال؟

ونجح صلاح في تسجيل هدفًا رائعًا بمرمى أرسنال ليعود لصدارة هدافي الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي بفارق هدف وحيد عن هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير.

الهدف الذي سجله صلاح بشباك المدفعجية قادة لتدوين عدد من الأرقام المميزة نستعرضها لكم في النقاط التالي..

- صلاح أنهى صيامه التهديفي بعد 5 مباريات خاضها نجم منتخب مصر بقميص ليفربول ولم يتمكن من هز شباك الخصوم، ويعود آخر هدف سجله (مو) بمرمى ليستر سيتي بشهر فبراير الماضي والتي انتهت بخسارة الليفر بنتيجة 3 - 1.

- صلاح وصل بهدفه أمس بمرمى أرسنال إلى هدفه رقم 93 في الدوري الإنجليزي بـ150 مباراة خاضها بواقع 91 هدفًا مع الريدز وصناعة 32 هدف، و سجل هدفان مع تشيلسي.

- صلاح حقق رقم مميز آخر أمس السبت بعدما قاده هدفه لتجاوز الأسطورة تيري هنري نجم أرسنال وهدافه التاريخي الذي كان سجل92 هدفًا في 150 مباراة.

اقرأ أيضا:هدف رائع لصلاح.. ليفربول يفوز على أرسنال 3 - 0 في البريميرليج

- ارتقى صلاح للمركز الخامس في ترتيب أكثر من سجل أهدافًا بـ150 مباراة في البريميرليج بعد كل منآلان شيرار (121 هدفا)، هاري كين (105)، سيرجيو أجويرو (102) ورود فان نيستلروي (95).

- رقم آخر مميز لصلاح حققه باشتراكه في 9 أهداف خلال 9 مباريات أمام آرسنال في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 7 أهداف وصنع هدفين، وكان أول أهدافه في أول مباراة له ضد الجانرز بقميص تشيلسي.

-سجل صلاح 6 أهداف في 6 مباريات لعبها في لندن هذا الموسم، فقط جون ألدريج (7 أهداف في موسم 1988/1989) أحرز أهدافا أكثر في ملاعب الأندية اللندنية في موسم واحد مع ليفربول.وقفز ليفربول من المركز السابع إلى الخامس رافعا رصيده إلى 49 نقطة، بفارق الأهداف أمام ويستهام قبل مباراته ضد مضيفه وولفرهامبتون غدا الإثنين في ختام منافسات هذه المرحلة.

تم نسخ الرابط