رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بالطوابير.. عربات الحلال المصري تنتشر في أمريكا

عربة حلال بأمريكا
عربة حلال بأمريكا

نجاح المصريين في أمريكا، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لطابور طويل وممتد من الشباب، في منتصف مدينة مانهاتن الأمريكية، على عربة طعام لشباب مصريين، يقدمون الطعام الحلال.

نجاح المصريين في أمريكا

كما أكد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، على نجاح المصريين في أمريكا، حيث أن الطابور ممتد من شارع W49 حتى شارع W47، ويقدم الطعام السريع أو الفاست فود، والذي يقدم تحت شعار "حلال يا شباب أو the Halal Guys".

عربات حلال بأمريكا

" the Halal Guys"

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي حكاية عربة طعام الشباب المصريين " the Halal Guys"، التي تقدم الطعام في شوارع نيويورك وخاصة في منهاتن، مؤكدين أنها قصة نجاح لـ3 من المصريين هم (محمد أبو العنين، وأحمد السقا، وعبد الباسط السيد"، قدموا مفهوما جديدا للطعام في أمريكا.

فكرة عربات الطعام الحلال في نيويورك

وجاءت بداية الفكرة في عام 1988، عندما قام بعض المصريين ببيع الطعام في عربة لـ"الهوت دوج"، عند تقاطع شارعين السادس والثالث والخمسين في نيويورك، وفي عام 1990، حيث طور الشباب المصريين الثلاثة تلك الفكرة لعربة الطعام، لكي تخصص بتقديم الأكل الحلال فقط في شوارع أمريكا، بالشكل الذي يناسب الجالية الإسلامية، وخاصة في شهر رمضان.

أنواع الوجبات المُقدمة

وقام هؤلاء المصريين الثلاثة بتقديم أفكارهم المبتكرة لوصفات الدجاج واللحم البقري بطريقة يونانية تسمى "جايرو"، والتي تكون ممزوجةمع صلصة بيضاء وأخرى حمراء، وواصلوا العمل الجاد حتي تحولت لعربة طعام حلال لظاهرة في شوارع نيويورك يتهافت عليها الأمريكان من كل فئة، ولم يقتصر تقديم طعامهم للمسلمين فقط بل أصبح يتهافت عليهم المئات والمئات حتي تحولوا إلى طوابير أمام العربة، وبلغ عدد المسلمين، الذين يقفون على عربة الطعام الحلال للمصريين، 5% فقط، بينما كانت النسبة الأكبر ممن يقفون في طابور عربة المصريين تجاوزوا الـ90%.

طوابير على عربات الطعام الحلال في نيويورك

وقد أثارت تلك عربات الطعام الحلال الجدل بين سكان أمريكا، حيث لاقت العديد من ردود الأفعال الواسعة بين نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي من المصريين والعرب

تم نسخ الرابط