رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

من هو حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري ومرشح الرئاسة المحتمل؟

حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري
حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري

في ظل قرب انتخابات الرئاسة المصرية 2024، يبحث عدد كبير من المواطنين عن من هو حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري ومرشح الرئاسة المحتمل؟


من هو حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري

من هو حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، يذكر أن حازم عمر تصدر موقع البحث الشهير «جوجل»، وذلك بعد أن أعلن في الساعات الأولى من اليوم الخميس عن استقالته من مجلس الشيوخ، وعزمه خوض انتخابات الرئاسة المصرية 2024.

استقالة حازم عمر من مجلس الشيوخ

وعن استقالة حازم عمر من مجلس الشيوخ، قال في نص رسالته واستقالته من مجلس الشيوخ: «بالإشارة إلى قرار الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (٥) لسنة ۲۰۲۳ بشأن فتح باب الترشح لمنصب رئيس جمهورية مصر العربية ۲۰۲٤؛ ونفاذا لقرار الهيئة العليا لحزب الشعب الجمهوري الصادر في 8 يوليو ۲۰۲۳ بترشحي لمنصب رئيس الجمهورية للفترة الرئاسية ٢٠٢٤-٢٠٣٠؛ فقد قررت التقدم بأوراق ترشحي لمنصب رئيس الجمهورية ٢٠٢٤».


وأضاف في بيان استقالته: «لذلك؛ وإعمالا للمادة (٢٥٥) من اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ الصادرة بالقانون رقم (۲) لسنة ۲۰۲۱ أتقدم باستقالتي من عضوية مجلس الشيوخ مع اعتبار هذه الاستقالة خالية من أي قيد أو شرط».

واختتم في رسالته إلى مجلس الشيوخ، قائلًا: «يرجى التكرم بالنظر، والتفضل باتخاذ الإجراءات المقررة قانونا لعرض الاستقالة على المجلس الموقر في أول جلسة عامة؛ حتى يتسنى لنا استكمال إجراءات ترشحنا للانتخابات الرئاسية 2024».

عدد نماذج التزكية لحازم عمر

أما عن عدد نماذج التزكية لحازم عمر، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية 2024، فقد أعلن النائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية للشعب الجمهوري، عن عدد نماذج التزكية التي حصل عليها رئيس الحزب.

وأشار إلى أنه تم حصد 25 نموذج تزكية للمرشح المحتمل حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، والذي من المقرر له أن يرشح نفسه لخوض الانتخابات الرئاسية 2024.

حازم عمر يترشح لرئاسة الجمهورية 2024

وفي يوليو الماضي، تصدر اسم حازم عمر يترشح لرئاسة الجمهورية 2024، وذلك بعدما قرر حزب الشعب الجمهوري الدفع برئيسه حازم عمر للترشح في الانتخابات الرئاسية 2024.

معلومات عن حازم عمر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية

من هو حازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، ويبحث عدد كبير من المواطنين، عن معلومات عن حازم عمر المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية.
وونشر خلال السطور التالية، أبرز المعلومات كالآتي:
-يشغل حازم عمر منصب رئيس حزب الشعب الجمهوري
-يشغل منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالشيوخ
- عين في ديسمبر 2020 عضو بمجلس الشيوخ
-يشغل منصب رئيس مجلس إدارة والعضو المنتدب شركة فيال مورا للتنمية السياحة

تم نسخ الرابط