رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

انتخابات الرئاسة المصرية 2024 .. موعد إعلان نتيجة جولة الإعادة

انتخابات الرئاسة 2024
انتخابات الرئاسة 2024

يشغل محركات البحث المختلفة حاليًا خلال الساعات القليلة اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 من قبل المواطنين المصريين سواء داخل أو خارج مصر لمعرفة موعد إعلان نتيجة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، والتي من المقرر تم الإعلان عنها، وذلك بعد المؤتمر الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات الرئاسية المقبلة والتي تكشف فيه عن الجدول الزمني التفصيلي ومواعيد إجراءها.

وكشف رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات وليد حمزة، منذ قليل، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للإنتخابات اليوم الإثنين 25 سبتمبر 2023 عن موعد إعلان نتيجة جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية 2024 والتي من المقرر أن تكون في 16 يناير 2024 .

موعد إعلان النتيجة النهائية للإنتخابات الرئاسية لجولة الإعادة

وقد أعلن حمزة بـ تحديد أيام الانتخابات الرئاسية لمن يريد الترشيح والتي هي من المقرر (1 و 2 و 3) من شهر ديسمبر المقبل موعدًا لإجراء الانتخابات الرئاسية خارج مصر، على أن تُجرى العملية الانتخابية داخل مصر في أيام (10 و 11 و 12) من ذات الشهر.

وسنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري الجدول الزمني التفصيلي الذي وضعته الهيئة الوطنية للانتخابات في شأن العملية الانتخابية:

Please wait while image is uploading...

انتخاب رئيس الجمهورية بالإقتراع السري

وطبقًا للدستور، يتم انتخاب رئيس الجمهورية عن طريق الاقتراع العام السري المباشر، بالأغلبية المطلقة لعدد الأصوات الصحيحة، كما تكون مهمة تنظيم إجراءات انتخاب رئيس الجمهورية مسؤولية القانون.

القسم الجمهوري لرئيس الجمهورية

واشترط الدستور أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه". ويكون أداء اليمين أمام الجمعية العامة للمحكمة الدستورية العليا في حالة عدم وجود مجلس النواب.

وسنعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري الشروط التي من المفترض أن تتوافر فيمن يريد التقدم للترشح لرئاسة الجمهورية، وجاءت تلك الشروط كالتالي:

1-أن يكون مصريًا من أبوين مصريين.

2- ألا يكون قد حمل أو أى من والديه أو زوجه جنسية دولة أخرى.

3-أن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ.

4-أن يكون متمتعًا بحقوقه المدنية والسياسية.

5- ألا يكون قد حُكم عليه في جناية أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة ولو كان قد رد إليه اعتباره.

6-أن يكون قد أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها قانونًا.

7-ألا تقل سنه يوم فتح باب الترشح عن أربعين سنة ميلادية.

8- ألا يكون مصابًا بمرضٍ بدنى أو ذهنى يؤثر على أدائه لمهام رئيس الجمهورية.

تم نسخ الرابط