رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

سعر كيلو السكر اليوم في الأسواق المحلية.. ارتفاع مفاجئ

سعر كيلو السكر
سعر كيلو السكر

سعر كيلو السكر اليوم، يشغل سعر كيلو السكر اليوم محركات البحث المختلفة خلال الساعات القليلة الماضية من قبل المواطنين المصريين، وذلك بسبب ارتفاعه ووقف تصديره للخارج، الأمر الذي وقع كالصاعقة على أغلب المواطنين المصريين، حيث يعد السكر من أساسيات كل بيت مصري والتي يعتمد عليه في جميع مشروباتهم وصنع الحلويات وغيرها، وفيما يلي سننشر لكم خلال السطور القليلة التالية أهم القرارات التي طرأت على سعر كيلو السكر ولماذا ؟

وعاد سعر السكر ليرتفع من جديد في ذهول وصدمة المواطنين داخل الأسواق المصرية ومحلات البقالة خلال التعاملات الأخيرة بوزارة التموين، وذلك بعد إصدار الحكومة لقرار وقف تصدير السكر المصري للخارج.

ارتفاع سعر كيلو السكر لـ 5700 جنيه

وقد ارتفع سعر كيلو السكر بسوق الجملة إلى 8.5 جنيهات، وتحول من سعر 27.5 جنيهًا للكيلو إلى 36 جنيهًا.

وقد قررت وزارة التجارة والصناعة الخميس الماضي مد حظر تصدير السكر بأنواعه للسوق الخارجي مدة 3 أشهر أخرى، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق بما تقره وزارة التموين والتجارة الداخلية بعد موافقة وزير التجارة والصناعة.

وقد ارتفع سعر السكر الأسبوع الجاري إلى 5700 جنيه للطن، مقارنة بمستواه الأسبوع الماضي، ووصل متوسط سعر طن السكر اليوم إلى 30 ألف جنيه مقابل سعر 24300 جنيه الأسبوع الماضي.

حظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر

وقرر وزير التجارة والصناعة حظر تصدير السكر بأنواعه فى وقت سابق، لمدة 3 أشهر جديدة، إلا للكميات الفائضة عن احتياجات السوق المحلي، والتي تقدرها وزارة التموين والتجارة الداخلية.

الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر

كما أكدت وزارة التموين أن الاحتياطي الاستراتيجي للبلاد من السكر يكفي حتى شهر فبراير 2024 بخلاف التعاقدات الحالية.

وقامت وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية بالتعاقد على كمية 150 ألف طن سكر خام مستورد من البرازيل بالممارسة التي تمت بمقر الهيئة، على أن يكون موعد الوصول خلال شهري سبتمبر وأكتوبر 2023، وذلك بهدف تأمين المخزون الاستراتيجي، وتوزيعه على البطاقات التموينية التي يستفيد منها نحو 64 مليون مواطن.

تم نسخ الرابط