رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ننشر وثائق قيد «هيكل» بنقابة الصحفيين ورقم عضويته

الصحفي محمد حسنين هيكل
الصحفي محمد حسنين هيكل

شهدت حفل مئوية ميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل تسليم الكاتب الصحفي خالد البلشي نقيب الصحفيين وثائق قيد الكاتب الصحفي محمد حسنين هيكل في نقابة الصحفيين.

وثائق الصحفي محمد حسنين هيكل

الذكرى المئوية لميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل

واحتفلت مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية بالذكرى المئوية لميلاد الأستاذ محمد حسنين هيكل "الجورنالجي"، والذي يأتي تزامناً مع احتفالها السنوي لعام 2023 بتسليم جوائزها التشجيعية للفائزين من العاملين في المجال الصحفي على اختلاف منصاته التقليدية والرقمية للعام السابع على التوالي.

وقد أقيمت الاحتفالية هذا العام بالمتحف القومي للحضارة المصرية، بحضور معالي المستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، والدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي.

كما قام بحضور الاحتفالية معالي المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء المصري السابق، وخالد البلشي، نقيب الصحفيين، وجون ويثرو، رئيس مجلس إدارة جريدة التايمز والصنداي تايمز البريطانية، بالإضافة إلى نخبة من قيادات الدولة المصرية ورموز المجتمع والصحافة الأجنبية والمحلية.

تُقام الاحتفالية كل عام في ذكرى ميلاد الكاتب الراحل الأستاذ محمد حسنين هيكل بهدف تعزيز وتنمية خبرات العاملين بالمجال الصحفي، بالإضافة إلى مكافأة الشباب المتميزين في أعمالهم الصحفية.

وقد جاءت احتفالية التاريخ المئوي للأستاذ هذا العام -التي يتم الاستعداد لها منذ أكثر من عام وتذخر بالعديد من الفعاليات غير المسبوقة- بطابع خاص متعدد المستويات ومتنوع الاتجاهات يعكس رؤية الأستاذ هيكل لمهنة الصحافة التي يتجاوز عمرها المائتي عام له وحده منها ثمانون عاماً؛ نجح خلالها في أن يصبح أحد أهم الصحفيين في تاريخ المهنة في مصر والعالم العربي. فاز بالجائزة أحمد رجب لتجربته الرائدة في تحقيق وتحليل أحداث جريمة مقتل الأنبا أبيفانيوس وتقديمها في قالب صحفي مبدع، وعبد الله أبو ضيف لتميزه في التغطية الصحفية للملفات المحلية والعربية خاصةً فيما تخص البيئة والتغير المناخي والصحة العامة، وبعد أن نجحا في تقديم نموذجين متميزين للعمل الصحفي الدؤوب والهادف خلال العام المنصرم، ليصبح بذلك إجمالي عدد الفائزين بجوائز مؤسسة محمد حسنين هيكل للصحافة العربية 16 فائز وفائزة من أصحاب المواهب المتميزة من شباب الصحفيين منذ انطلاقها وحتى الآن.

تم نسخ الرابط