رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

30 صورة من الحفل العالمي «موكب نقل المومياوات الملكية» إلى متحف الحضارة بالفسطاط

في حفل أسطوري، انطلق موكب نقل المومياوات الملكية الفرعونية، مساء السبت، من المتحف المصري في ميدان التحرير، إلى المتحف القومي للحضارة في مدينة الفسطاط.

اقرأ أيضا:وزارة الآثار تهدي الرئيس السيسي التذكرة رقم 1 لمتحف الحضارة (صور)

جاء ذلك في حضور قيادات الدولة المصرية، على رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي، في قاعة قصر الحضارة المصرية بالفسطاط، الذي افتتحه الرئيس اليوم.

وبدأت رحلة الموكب من موقعه بالمتحف المصري في ميدان التحرير، الذي يتم افتتاح أعمال تطويره وإزاحة الستار عن المسلة والكباش التي تتوسطه حاليا، بالتزامن مع نقل المومياوات الملكية.

اقرأ أيضا:بينهم الكينج ويسرا وحلمي ومنى ذكي.. فنانو مصر يستعرضون عظمة الحضارة المصرية (صور)

وامتد عبر سيمون بوليفار ومن بعدها كورنيش النيل بحي السيدة زينب وسور مجرى العيون، حتى الوصول إلى متحف الحضارة بالفسطاط.

وملوك وملكات الفراعنة الذين ينقلهم الموكب، هم: "الملك رمسيس الثاني، رمسيس الثالث، ورمسيس الرابع، ورمسيس الخامس، ورمسيس السادس، ورمسيس التاسع، وتحتمس الثاني، وتحتمس الأول، وتحتمس الثالث، وتحتمس الرابع، وسقنن رع، وحتشبسوت، وأمنحتب الأول، وأمنحتب الثاني، وأمنحتب الثالث، وأحمس نفرتاري، وميريت آمون، وسبتاح، ومرنبتاح، والملكة تي، وسيتي الأول، وسيتي الثاني.

واستعرض عدد من فناني مصر عظمة الحضارة المصرية، والتطورات التاريخية التي مرت بها عبر آلاف السنين، بمناسبة الحدث التاريخي بنقل المومياوات الملكية، والذي ينطلق من ميدان التحرير إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وخلال الحفل، استعرض الفنانون رحلة المصريين مع الإبداع عبر التاريخ الذين أبهروا العالم بما قدموه للإرث الإنساني والتاريخي.

وشارك في العرض التاريخي كلا من الفنانين: “يسرا وأحمد عز ونيللي كريم وأحمد حلمي وكريم عبدالعزيز وهند صبري وأحمد السقا ومنى زكي".

كما ظهر الفنان خالد النبوي، ضمن فعاليات الحفل، خلال تقديمه لعرض فيلم بعنوان "تعالوا مصر"، عرض أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي وجميع الحضور.

وغنت المطربتان نسمة حجاج وريهام عبدالحكيم، خلال الحفل تحت قيادة الأوركسترا نادر عباسي.

تم نسخ الرابط