رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023.. العالم الهولندي يحذر من تسونامي

 زلزال اليوم في مصر
زلزال اليوم في مصر

أصدر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، عدة تصريحات حول وقوع عدة زلازل وهزات أرضية خلال الأيام القليلة الماضية، مما جعل المواطنين يتسائلون عن هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023.
ويبحث عدد من المواطنين عن هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023، وذلك بعد تصريحات للعالم الهولندي الشهير، والذي كان أثار الجدل حول تصريحاته بشأن حدوث زلازل في بعض المناطق ومنها منطقة المغرب العربي.

هل من المحتمل حدوث زلزال في مصر

وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية، في بيان له حول هل من المحتمل حدوث زلزال في مصر، أنه لم يمكن التوقع قبل حدوث الزلازل إلا أن المعهد لم يرصد أي أنباء بشأن وقوع زلازل في حدود مصر حتى هذه اللحظة.

وأشار بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن آخر زلزال كان وقع في غرب مطروح، في أرض ليبيا، بعيدًا عن الحدود المصرية.

وأضاف بيان المعهد القومي للبحوث الفلكية، أن الزلزال الذي وقع خلال الـ48 ساعة الماضية، لم يخلف أي خسائر بشرية أو مادية.

ما هو اقوى زلزال حدث في مصر

يذكر أنه اقوى زلزال حدث في مصر هو زلزال وقع عام 1992 وخاصةً يوم 12 أكتوبر، حيث كان مركزه بالقرب من قرية دهشور بمحافظة الجيزة، على بعد 18 كيلو متر، أي غرب القاهرة.

وكان قد استمر الزلزال لمدة نصف دقيقة كاملة مما جلع المنازل تتصدع وجعل بعض المنازل تتساقط بسبب البنيان وبلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر، وتسبب في وفاة 561 وإصابة ما يقرب لـ12.392 آخرين.

واستمرت التوابع الخاصة بهذا الزلزال الذي ضرب مصر وقتها لأربع أيام متتالية، وهذا هة الحدث الأكبر في التأثير من حيث الزلازل في مصر بعد الزلزال الذي وقع في 1847.

تحذيرات العالم الهولندي

أما عن تحذيرات العالم الهولندي، فكان أطلق عدة تحضيرات عبر موقع إكس، والذي تصدرها على مدار عدة أيام بعد توقعات له بحدوث زلزال في المغرب العربي وبعدها بأيام قليلة حدث الزلزال المدمر.

كان من ضمن تحذيرات العالم الهولندي خلال الفترة القليلة الماضية، هو حدوث تسونامي في بعض المناطق، وهو ما أثار الرعب في نفوس المواطنين، كما وصف الزلزال المدم الجديد بـ«العنيف».

جاء ذلك بعدما تنبأ العالم الهولندي بزلزال ضرب الأراضي التركية في 6 فبراير الماضي وتوفى على أثره ما يقرب لـ 50 ألف شخص وإصابة عشرات الآلاف، وذلك بعدما توقع حدوثه بـ 3 أيام فقط.

تم نسخ الرابط