رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد اجازه اكتوبر ٢٠٢٣ للقطاع الحكومي والخاص.. هتقعد في البيت براحتك

حرب 6
حرب 6

وتتصدر موعد أجازه أكتوبر ٢٠٢٣ ، الترند على محركات البحث المختلفة خلال الساعات والأيام القليلة الماضية، حيث تعد من الأيام التي يتساءل عنها الكثيرين، وذلك لأن هذا اليوم يمثل حدثًا مهمًا لموظفي الحكومة والقطاع الخاص في مصر، والذين يتم فيه الاحتفال بنصر حرب أكتوبر، ويكون هذا اليوم إجازة رسمية مدفوعة الأجر.

موعد إجازة 6 أكتوبر 2023

ويعد موعد الإجازة الرسمي لموظفي القطاع العام والخاص الموافق الجمعة 6 أكتوبر 2023، التي دارت بين مصر وإسرائيل في عام 1973، في هذا اليوم تُمنح حكومات الدولة إجازات رسمية لموظفيها في القطاعين الحكومي والخاص.

بداية أجازات 6 أكتوبر

وتبدء أجازة 6 أكتوبر 2023 بالقطاعات العامة والخاصة لهذا العام يوم الخميس الذي يسبقه والموافق يوم 5 أكتوبر 2023 في القطاعات الحكومية أما بالنسبة للقطاعات الخاصة والتي يتم تحديدها وفقا لنظام المؤسسة التي تعمل به لذلك فهو إجازة مدفوعة الأجر للقطاعين ولكن يتم تأكيد موعد إجازة 6 أكتوبر 2023 من مجلس الوزراء حيث إن إجازة 6 أكتوبر تأتي بعد إجازة المولد النبوي الشريف في القطاعات.

عيد القوات المسلحة

ويتم إحياء ذكرى بداية حرب أكتوبر عام 1973 ضد إسرائيل في يوم القوات المسلحة، بدأت الحرب بالعبور الناجح للجيش المصري لقناة السويس إلى شبه جزيرة سيناء، وتصدي القوات المصرية للعدوان الإسرائيلي بقوة وشجاعة حتى تمكن منه وانتصر عليه بعد هزيمته الكبري أمامه في عام 1967م

احتفال القوات المسلحة بعيد نصر أكتوبر

يتضمن يوم القوات المسلحة عادةً عرضًا أو أحداثًا أخرى ينظمها الجيش، في بعض الأحيان تكون هناك أيضًا ألعاب نارية وبرامج تلفزيونية خاصة يشاهدها الناس لإحياء ذكرى.

حرب السادس من أكتوبر 1973

تعد حرب السادس من أكتوبر 1973م الموافق 10 رمضان 1393هـ، هي إحدى جولات الصراع العربي الإسرائيلي المسلح في مصر، حيث قام الجيشان المصري والسوري بهجوم خاطف على قوات الجيش الإسرائيلي التي كانت منتصبة في شبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان التي احتلها الجيش الإسرائيلي من مصر وسوريا في حرب 1967.

تم نسخ الرابط