رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

هل كان في زلزال في مصر اليوم.. البحوث الفلكية تحسم الجدل

زلزال- أرشيفية
زلزال- أرشيفية

هل كان في زلزال في مصر اليوم، هل حدث زلزال منذ قليل في مصر، هل فيه زلزال في مصر اليوم، توقعات زلزال مصر، زلزال في مصر اليوم، جميعها موضوعات بحثية تشغل بال المصريين خلال الساعات الماضية بعد تعرض مدينة مرسى مطروح لزلزال صباح اليوم الأربعاء.

هل كان في زلزال في مصر اليوم

هل كان في زلزال في مصر اليوم، بهذا السؤال ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بعد شعورهم بهزة أرضية صباح اليوم لقاطني مدينة مرسى مطروح، أمر أكده البيان الصادر عن المعهد القومي للبحوث الفلكية، بعد حصوله على بيانات من محطة الشبكة القومية لرصد الزلازل التابعة له، والتي أشارت إلى وقوع زلزال في مصر اليوم.

هل حدث زلزال منذ قليل في مصر

هل حدث زلزال منذ قليل في مصر، سجلت محطات الشبكة القومية للزلازل التابعة للمعهد القومي، صباح اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2023، هزة أرضية على مسافة 365 كيلومترا شمال غرب محافظة مطروح.

فقد كشف جاد القاضي، رئيس المعهد القومي لبحوث الفلك والجيوفيزياء، أن الشبكة القومية للزلازل سجلت قوة 4.53 ريختر.

وأضاف القاضي أنه تمت الساعة 4:33 صباحًا، وتبعد عن مرسى مطروح حوالي 265 كيلومترًا. وكان على عمق 13.68 كم.

هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023

هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023، وأكد جاد القاضي أن المعهد القومي للبحوث الفلكية لم تتلق أي تقارير عن شعور الناس بالزلزال أو أي تقارير عن وقوع ضحايا

هل يوجد زلزال اليوم في مصر 2023

تعمل الشبكة القومية للزلازل من خلال 70 محطة تم اختيار مواقعها بعناية في ضوء التاريخ الزلزالي لمصر كلها، وأصبح من المستحيل أن يحدث أي زلزال دون تسجيله ورصده مهما كانت قوته حتى لو كانت أقل من صفر.

هل كان في زلزال في مصر اليوم، تعد الشبكة القومية للزلازل من أحدث الشبكات على مستوى العالم، وتعد مصر من أوائل الدول على مستوى العالم وشمال أفريقيا والشرق الأوسط في هذا المجال. يعود تاريخها إلى أكثر من 150 عامًا، ولدينا أكبر تاريخ زلزالي في العالم، حيث يعود تاريخه إلى أكثر من 5000 عام.

تم نسخ الرابط