رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بيان هام من مجلس أمناء الحوار الوطني بشأن الانتخابات الرئاسية

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أوشكت الانتخابات الرئاسية المقبلة لعام 2024 على البدء، ولذلك حرص مجلس أمناء الحوار الوطني على وضع مبادئ لإدارة انتخابات رئاسية تعددية وتنافسية.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني في بيان صدر أمس، الإثنين 18 سبتمبر، أن انتخابات الرئاسة المقبلة استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة، وليست مجرد حدث سياسي كبير له أهميته المعهودة.

بيان هام من مجلس أمناء الحوار الوطني

وقال البيان الصادر عن مجلس أمناء الحوار الوطني :"لما كانت الإجراءات الدستورية لانتخابات رئاسة الجمهورية توشك علي البدء، ولما كانت هذه الانتخابات بطبيعة الحال ودائما هي أرفع و أهم الاستحقاقات السياسية والدستورية في النظام السياسي المصري وفي تاريخنا الحديث.

وأشار إلى أن هذا الاستحقاق فرصة إضافية لخلق المساحات المشتركة بين جميع مكونات المجتمع المصري في نخبه وجماهيره تأسيسًا للجمهورية الجديدة وفقا للدعوة الرئاسية لهذا الحوار".

انتخابات الرئاسة استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون

ومع تقديره لتجاوب القوي السياسية الشرعية، وسائر منظمات المجتمع ومن الرأي العام مع المبادرة الرئاسية بالدعوة الي هذا الحوار ومساهماتها الواسعة والبناءة في فعالياته، أوصى مجلس أمناء كل القوي الفاعلة في الحياة السياسية المصرية، المؤيدة والمعارضة والمستقلين، بالنظر الي انتخابات الرئاسة المقبلة على أنها استحقاق مهم لتدعيم مسار دولة القانون المدنية الديمقراطية الحديثة، وليست مجرد حدث سياسي كبير له أهميته المعهودة.

تم نسخ الرابط