رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

يسرا: السينما هى ضمير الأمة مش ريد كاربت بس

يسرا
يسرا

أعربت النجمة يسرا، عضو اللجنة الاستشارية العليا لمهرجان الجونة السينمائي، عن سعادتها بالدورة السادسة والتي تمنت أن تكون أفضل من الدورة الأولى.

وأكدت يسرا في كلمتها خلال المؤتمر الصحفي أن "غياب المهرجان كان مؤثرًا لدى جميع صناع السينما"، كاشفة عن مفاجأة جديدة بحفل الافتتاح حيث سيتم عرض فيلم قصير للمخرج عمرو سلامة وهو أمر لم يحدث من قبل.

السينما صناعة مهمة

وأضافت يسرا في كلماتها: "السينما صناعة مهمة، وهي عقل وثقافة وضمير الأمة، وأتمنى من الإعلام الاهتمام بالورش والأفلام، خصوصًا مع وجود ماريان خوري كمديرة فنية للمهرجان، والتي خرجت من عائلة المخرج الكبير يوسف شاهين، وقدمت أعمالًا رائعة ومميز، حيث إن وجودها أحدث فارقًا هامًا في هذه الدورة".

ووجهت النجمة الكبيرة يسرا، الشكر لمدير المهرجان انتشال التميمي على "مجهوده الدائم بالمهرجان"، كما شكرت مؤسس المهرجان نجيب ساويرس، ومؤسس الجونة سميح ساويرس حيث إنهما "العمود الفقري للمهرجان" مؤكدة أن "حبهما للفن والسينما وتقديرهما لقيمة الفن يجعل هناك روح جيدة بالعمل".

وعلقت يسرا على تكريم المخرج مروان حامد مشيرة إلى "قبوله باستحسان كبير من الجميع". مؤكدة على "استحقاقه هذا التكريم".

إلينا بانوفا المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر

ومن جهتها أعربت إلينا بانوفا، المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر، عن سعادتها بالتواجد في مهرجان الجونة هذا العام. وقالت خلال المؤتمر الصحفي: "أنا سعيدة بتواجدي هنا، وأقدر هذه الشراكة مع مصر وهذه الصناعة الخلاقة، لأن طموحنا في الأمم متحدة، هو دعم مصر في التنمية المستدامة، بهذا الجهد والشراكة الخلاقة". وأضافت: "الأفلام من شأنها أن توصل صوت لمن لا نسمعهم، وصورة من لا نراهم، من المهمشين والمهاجرين، والأطفال والنساء". "شراكتنا تعود للدورة الأولى، وبناء على هذا الإرث، نواصل دعمنا للمهرجان ولشعار (سينما من أجل الإنسانية)، وسوف نحضر الورش والأفلام، لرفع الوعي، ونحن نهدف في الأساس لتمكين البشر. وتهدف الأمم المتحدة خلال هذا المهرجان، للتعاون من خلال مبادرة الجونة لسينما الشباب، حيث إننا سوف ندعم أكثر من 100 طالب من الشباب".

وأنهت بانوفا كلمتها قائلة: "نحن في غاية السرور أننا نجلب المزيد والمزيد من رؤى الأمم المتحدة في مصر لتتواصل في المستقبل. دعونا نصنع السعادة للناس من خلال المهرجان".

تم نسخ الرابط