رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عضو حقوق الإنسان بالبرلمان: قرارات الرئيس في بني سويف تؤكد انحيازه لتوفير حياة كريمة للمصريين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أصدر الرئيس السيسي توجيهات عاجلة للحكومة خلال كلمته التي ألقاها بمحافظة بني سويف، أثناء افتتاحه مجموعة من المشروعات التنموية.

وأشاد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب بقرارات الحماية الاجتماعية التي أصدرها الرئيس السيسي خلال تواجده في محافظة بني سويف، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

وأكد سلطان، أن توجيهات الرئيس السيسي تدعم وترسخ جهود الدولة في تحقيق العدالة الاجتماعية من خلال دعم الأسر والفئات الأكثر احتياجًا.

مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية

وقال النائب محمد سلطان:" قرارات الرئيس السيسي سيكون لها دور كبير في مواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا، والتي تضاعفت حدتها بعد الأزمة الروسية الأوكرانية".

وتابع:" وهو ما أثر على اقتصادات العالم ومن بينها مصر وأدى لارتفاع معدلات التضخم، الأمر الذي توجب معه إصدار قرارات استثنائية لمواجهة تلك التداعيات".

وأشار إلى أن مصر من الدول التي أصدرت قرارات متتالية لحماية الفئات المتضررة من الأزمة الاقتصادية.

واسترسل:" الرئيس السيسي يؤكد دائما أن اهتمامه منصبًا على توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وهو ما تعبر عنه القرارات الاستثنائية التي صدرت".

توجيهات عاجلة من الرئيس السيسي للحكومة

وجاءت قرارات الرئيس السيسي التي أصدرها، كالتالي، زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لكافة العاملين بالدولة، وكذلك زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة وفقا لمناطق الاستحقاق.

كما أصدر قرار برفع حد الإعفاء الضريبي لكافة العاملين بالدولة، وزيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من برنامج " تكافل وكرامة"، ومضاعفة المنحة الاستثنائية لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، وسرعة تطبيق بدل التكنولوجيا للصحفيين، وتكليف البنك الزراعي المصري بإطلاق مبادرة للتخفيف عن صغار المزارعين والفلاحين، وإعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير مستحقات الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية.

تم نسخ الرابط