رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

بسبب أمم إفريقيا.. اتحاد الكرة يفجر مفاجأة غير متوقعة عن الدوري العام

مقر اتحاد الكرة
مقر اتحاد الكرة

أكد عامر حسين عضو مجلس اتحاد كرة القدم، أن جدول مباريات الدوري العام الموسم الحالي منضبط، مضيفا أنه ليس هناك احتمالات لتأجيلات في المباريات بالموسم الجديد من بطولة الدوري العام.

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي، مقدم برنامج حضرة المواطن، المذاع عبر قناة الحدث اليوم، مساء اليوم الأحد، أن بطولة الدوري العام في العام الحالي ستشهد تأخيرا في موعد نهاية البطولة، عن الدوريات الأوربية؛ بسبب بطولة أمم إفريقيا المقبلة، والتي تنطلق في منتصف الموسم في شهر يناير وفبراير.

وتابع عامر حسين عضو مجلس اتحاد كرة القدم، أن بطولة أمم إفريقيا المقبلة تسبب مشكلة كبيرة في بطولة الدوري العام، لافتا إلى أن هناك مشاهدات قوية لبطولة الدوري العام المصري.

كواليس تهديد الأهلي بعدم المشاركة في السوبر المحلي

في سياق مختلف توترت العلاقة بين النادي الأهلي واتحاد الكرة بالرغم من انتهاء الأزمة، التي تفجرت قبل مباراة الفريق الأحمر أمام اتحاد العاصمة في السوبر الإفريقي والتي خسرها المارد الأحمر أمس بهدف دون رد، إلا أن هناك نار تحت الرماد في العلاقة بين النادي الأهلي و مجلس إدارة الجبلاية.

وأكد مصدر من داخل النادي الأهلي في تصريحات لموقع بصراحة، أن هناك كواليس كثيرة شهدتها الأيام القليلة التي سبقت مباراة السوبر الإفريقي، ومن أهم الكواليس التي حدثت بين الأهلي واتحاد الكرة أن الاتصالات بين خالد بيبو مدير الكرة بالنادي الأهلي وحازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة فشلت في ظل إصرار البرتغالي روي فيتوريا.

تهديد ووعيد من الأهلي للجبلاية

وتابع المصدر أن التصعيد من جانب النادي الأهلي جاء بالتهديد بعدم المشاركة في السوبر المحلي، حال استمرار اللاعبين الدوليين في المنتخب و عدم رجعوهم للفريق الأحمر.

وقال المصدر إن تلويح النادي الأهلي بعدم المشاركة في مباراة السوبر المحلي بشكلها الجديد وفي نسختها الأولى وهى البطولة التي : تشهد بروتوكول تعاون بين 3 جهات هم : «اتحاد الكرة ومجلس أبو ظبي الرياضي والشركة المتحدة» يقلل من تسويق البطولة.

وأوضح المصدر أن بطولة السوبر المحلي التي تم الإعلان عن كافة تفاصيلها، لكن حتى الآن لم يتم الإفصاح عن موعد النهائي حيث ستقام في الإمارات لمدة 4 سنوات كما ينص العقد وتشهد مشاركة وأندية هم أبطال الدوري والكأس وكأس الرابطة ووصيف الدوري وهو ما يضع الجميع في أزمة، حيث لا يخفى على أحد أن جانب كبير من تسويق البطولة برعايتها قائم على مشاركة النادي الأهلي.

تدخل مجلس أبو ظبي الرياضي

وفجّر المصدر مفاجأة بأن هناك تواصل حدث من جانب مجلس أبو ظبي الرياضي مع محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، لمناقشة الأسباب التي تجعل الأهلي يلوح بعدم المشاركة وأن الخطيب شرح وجهة نظر الأهلي وطلباته التي يرى أنها مشروعة جدا.

طلبات رئيس الأهلي للمشاركة في السوبر المحلي

وكشف المصدر أن محمود الخطيب، طلب الحصول على لائحة البطولة ومعرفة حقوقه التسويقية وتطبيق عقوبة الاستبعاد من نسخة البطولة الجديدة على الزمالك الذي انسحب من المشاركة في النسخة الماضية وشارك بدلا منه بيراميدز وصدرت عقوبة ضد الأبيض باستبعاده نسختين وتم تخفيفها لسنة واحدة.

وأشار المصدر إلى أن مسؤولو مجلس أبو ظبي أكدوا أنهم سيتدخلون لحل الأزمات مع اتحاد الكرة وسيم تنفيذ طلبات الأهلي لأنه من الصعب فقدان الأهلي والزمالك في النسخة الأولى من البطولة بشكلها الجديد، وأنه سيتم التواصل مع مجلس إدارة اتحاد الكرة لحل المشكلة مؤكدين أنه سيتم ارسال لائحة البطولة وكذلك الحقوق التسويقية لكل نادي مشارك في الحدث في الوقت المناسب فحتى الآن مؤكد مشاركة أندية الأهلي وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا ويتبقى فقط بطل كأس مصر موسم 2023.

تم نسخ الرابط