رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

" جاءت لتخفيف العبء علي العاملين".. رئيس جامعة سوهاج يشيد بقرارات الرئيس السيسي

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أشاد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بقرارات الرئيس السيسي التي أصدرها أمس خلال زيارته لمحافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

وأكد رئيس جامعة سوهاج أن القرارات الاستثنائية للرئيس السيسي جاءت لدعم كافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، وتثبت توجه الدولة نحو تخفيف العبء على المواطنين.

وأضاف :" وتعمل على تقديم الدعم لهم في ظل الظروف الاقتصادية التي يعانى منها العالم حالياً، وتعد بمثابة رسالة انحياز من القيادة السياسية للمواطن".

قرارات الرئيس السيسي

وجاءت قرارات الرئيس السيسي، كالتالي :" زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح «600» جنيه، بدلا من «300» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، زيادة الحد الأدنى الإجمالى للدخل للدرجة السادسة، ليصبح «4» آلاف جنيه، بدلا من «3500» جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق، ورفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة «25%»، من «36» ألف جنيه إلى «45» ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

كما أكد النعمانى أن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى كانت إحدى أهم المبادرات التى استفادت منها محافظات الصعيد، وخاصة محافظة سوهاج والتى كان لها النصيب الأكبر بهذه المبادرة، حيث يتم تنفيذ مشروعات بـ 7مراكز بواقع 181 قرية، يمثلون حوالى 65٪ من نسبة السكان فى المحافظة، وذلك بتكلفة 60 مليار جنيه.

تم نسخ الرابط