رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مساجد مصر تقيم صلاة الغائب على ضحايا ليبيا والمغرب عقب صلاة الجمعة

وزارة الأوقاف المصرية
وزارة الأوقاف المصرية

تعرضت ليبيا والمغرب منذ أيام قليلة، لعدة ظواهر جيولوجية وجغرافية فاجعة ومدمرة، منها زلزال بقوة 7 ريختر ضرب المغرب والعاصفة دانيال التي اجتاحت مدينة درنة، نتج عنها سقوط الآلآمن الضحايا العرب التي مازالت تزداد أعدادهم يومًا بعد يوم .قرر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ، إقامة صلاة الغائب على ضحايا أشقائنا في زلزال المغرب وإعصار ليبيا في جميع مساجد مصر عقب صلاة الجمعة إن شاء الله تعالى.

أول تعليق من الأزهر الشريف على زلزال المغرب وإعصار دانيال

وفي وقت سابق غيرت الصفحة الرسمية للأزهر الغلاف الرسمي cover photo وصورة البروفايل profile picture على فيسبوك تضامنًا مع المأساة التي تعرض لها الشعب الليبي، وكتبت صفحة الأزهر الشريف عليها جملة "اللهم لطفَك ورحمتَك بأهلنا في ليبيا".

شيخ الأزهر ينعي ضحايا زلزال المغرب وإعصار دانيال بليبيا

وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، قد قدم التعازى للشعب الليبي الشقيق في ضحايا العاصفة والفيضانات العنيفة، داعيًا العالم للانتفاضة من أجل إغاثة المحاصَرين والمنكوبين، وتقديم يد العون للمتضرِّرين، والإسراع لإنقاذ الأرواح.

ونشر وزير الأوقاف عبر صفحته الشخصية على موقع السوشيال ميديا الفيس بوك : نؤكد على جميع الأئمة والخطباء بإقامة صلاة الغائب بعد صلاة الجمعة على ضحايا زلزال المغرب وإعصار دانيال بليبيا ، رحم الله الجميع.
أما عن صلاة الغائب فتتكون من أربع تكبيرات فقط، الأولى تبدأ بالتكبير وقراءة سورة الفاتحة، والثانية تتم بالنصف الثاني من التشهد، والتكبيرة الثالثة وبعدها الدعاء للمتوفي، والتكبيرة الرابعة والأخيرة وهى دعاء لعاية المسلمين جميعا أحياء وأموات.

تم نسخ الرابط