رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

محظورات العام الدراسي الجديد 2024 في الجامعات.. مفاجأت بعد أزمة النقاب

محظورات العام الدراسي الجديد 2024 في الجامعات
محظورات العام الدراسي الجديد 2024 في الجامعات

محظورات العام الدراسي الجديد 2024 في الجامعات.. تستعد الجامعات الحكومية للعام الدراسي الجديد الذي يبدأ في نهاية سبتمبر 2023، حيث تستقبل الجامعات المصرية ما يقرب من 3 ملايين طالب وطالبة، ومع استقبال هؤلاء الطلاب تبدأ الانتهاكات التي يرتكبها طلاب الجامعات، حيث أصبح العديد من الطلاب كسر القواعد في بداية كل عام، وأبرزها ارتداء... السراويل والسراويل القصيرة.

محظورات العام الدراسي الجديد 2024 في الجامعات

هناك عدد كبير من الطلاب الذين يخالفون القواعد التي تصر الجامعات على الالتزام بها بسبب حرمة الحرم الجامعي وأن الجامعة منارة لتلقي العلم، ويجب على الطلاب غير المنضبطين أن ينتبهوا لذلك. وتظهر العديد من الحملات تطالب بمنع الطلاب من دخول الحرم الجامعي بملابس غير مناسبة، لذلك تتخذ إدارات الجامعات الإجراءات اللازمة. الإجراءات الإدارية ضد هؤلاء الطلاب

وفيما يلي ينشر موقع "بصراحة" أبرز محظورات العام الدراسي الجديد 2024 في الجامعات التي أعلنتها قبل بدء العام الدراسي الجديد الذي يبدأ نهاية سبتمبر 2023، على النحو التالي:

  • حظر ارتداء البنطلون المقطع بجميع أنواعه
  • حظر ارتداء الشورت بجميع أنواعه.
  • حظر ارتداء البانتكور.
  • حظر ارتداء الملابس الرياضية المجسمة على الجسم.
  • حظر ارتداء الملابس الكاشفة للجسم.
  • حظر ارتداء الجلابية.
  • حظر السيارات حيث تحظر على بعض الطلاب فيما تسمح بها لأعضاء هيئة التدريس.
  • حظر التدخين داخل القاعات الدراسية بالجامعات.
  • حظر الحديث في القضايا السياسية والنشاط الحزبي داخل الجامعات.

محظورات العام الدراسي الجديد 2024 في الجامعات

الملابس غير المناسبة محظورة: تحظر الجامعات ارتداء الملابس مثل السراويل القصيرة، والسراويل القصيرة، والجوارب الطويلة، والملابس الرياضية الضيقة، والملابس الكاشفة.
أبرز المحظورات الجامعية في العام الدراسي الجديد

حظر السيارات: تختلف قواعد استخدام السيارات داخل الحرم الجامعي من جامعة إلى أخرى، وبعض الجامعات تسمح بالسيارات لأعضاء هيئة التدريس وتقيد استخدامها للطلاب.

منع التدخين داخل الفصول الدراسية: يتم فرض حظر عام على التدخين داخل الفصول الدراسية حفاظاً على صحة الطلاب ومنعاً للإزعاج.

حظر التحدث في القضايا السياسية والنشاط الحزبي: تنظم الجامعات سلوك التحدث في القضايا السياسية والمشاركة في الأنشطة الحزبية داخل الحرم الجامعي للحفاظ على التركيز على الدراسة الأكاديمية والبحثية.

تم نسخ الرابط