رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

آخر الأخبار عن ليبيا.. جنون في عدد الضحايا وقرابة 300 فقيد مصري

إعصار ليبيا
إعصار ليبيا

اخر الاخبار عن ليبيا.. لا تزال تداعيات الإعصار الليبي المدمر دانيال تسيطر على الأوضاع في ليبيا اليوم، وسط استمرار الجهود للبحث عن ضحايا السيل الليبي، في حين ارتفعت أعداد الوفيات في ليبيا نتيجة الأحداث المؤسفة من فيضانات وسيول وأمطار غزيرة. والكوارث الطبيعية هناك.

عدد الوفيات في ليبيا

شهدت الساعات الأولى من صباح الأربعاء 13 سبتمبر/أيلول ارتفاعاً في أعداد الوفيات في ليبيا، بعد أن عثر رجال الإنقاذ على جثث ضحايا جدد، ليرتفع عدد الضحايا في ليبيا اليوم إلى أكثر من ألفي شخص.

الوضع في ليبيا اليوم

لجأت السلطات الليبية إلى دفن ضحايا الإعصار الليبي في مقابر جماعية، تفاديا لانتشار الأوبئة نتيجة بقاء جثث الضحايا دون دفن، فيما استقبلت المستشفيات العديد من الجثث لحفظها تمهيدا لنقلها إلى المقابر الجماعية.

اخر الاخبار عن ليبيا

في هذه الأثناء، لا تزال المياه تجتاح عدداً من المدن الليبية، تزامناً مع جهود قوات الدفاع المدني الليبية لانتشال الضحايا من تحت أنقاض المنازل والمباني التي تهدمت جراء السيول والفيضانات.

اخر اخبار ليبيا الان

تضمنت آخر الأخبار عن ليبيا الآن ما كشفته المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة والتي كشفت أن حوالي 30 ألف مواطن ليبي نزحوا من أماكن إقامتهم وأصبحوا نازحين نتيجة الفيضانات التي اجتاحت مدينة درنة الليبية .

اخر الاخبار عن ليبيا

وتلقت الدولة الليبية رسائل دعم ومساعدة بالإضافة إلى المساعدات التي قدمتها العديد من الدول أبرزها مصر ودول عربية أخرى، بالإضافة إلى مساعدات المنظمات الدولية من أجل تحسين الأوضاع هناك، بعد أن أصبح الوضع كارثيا وصعبا.

من جهتها، أكدت الدكتورة سها الجندي، وزيرة الهجرة: أن التقديرات المبدئية التي قدرتها المنظمات الدولية والسلطات الليبية قد يصل أعداد المتوفين من مصر إلى 300 مصري ولكن لم يتم الاستدلال عنهم، لافتة إلى أن وزارة الدفاع المصرية أرسلت 4 طائرات دفاع إلى ليبيا لاستطلاع المصريين سواء الناجين أو جثامين الضحايا أو المصابين.

تم نسخ الرابط