رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

حصاد الأسبوع.. 6 تصريحات هامة للنائب علاء عابد بشأن مؤتمر السكان ونشاط الرئيس السيسي بقمة العشرين

النائب علاء عابد
النائب علاء عابد

أدلى النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب بعدد من التصريحات الهامة خلال الأسبوع الماضي، بشأن العديد من الموضوعات والتى جاءت على رأسها، لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش انعقاد قمة مجموعة العشرين مع عدد من الرؤساء والوزراء والمستشارين للدول المشاركة، وكلمة الرئيس بالمؤتمر العالمي للسكان.

ويرصد “موقع بصراحة” خلال التقرير التالي حصاد تصريحات البرلماني البارز علاء عابد:

أشاد النائب علاء عابد، رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، ونائب رئيس البرلمان العربي، بكلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية تأكيد على تركيز القيادة السياسية على القضايا الكبيرة التي تعرقل حركة التنمية وهي الزيادة السكانية.


وأشار النائب علاء عابد، إلى أن التغيير في مصر سيحدث من خلال التكاتف والعمل بوعي وفهم على تنظيم قدرات الدولة على عدد السكان، مشيرًا إلى أن القضية السكانية من أهم القضايا التي تعاني منها الدولة.

تصريحات هامة للنائب علاء عابد

وأكد رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، أن المؤتمر يهدف إلى الخروج بتوصيات تهدف لتحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية، حيث يتضمن عرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وبحث تذليل أي معوقات تواجه تحقيق العدالة بين الرجل والمرأة في الحصول على الحقوق وممارسة الحريات التي يكفلها الدستور.

النائب علاء عابد: مؤتمر السكان فرصة لجذب الاستثمارات بمجال الصحة


وأشاد النائب علاء عابد، بدعوة الرئيس السيسي بانعقاد المؤتمر العالمي للصحة والسكان والتنمية كل عام في مصر للحديث عن مشكلة الزيادة السكانية.

وأكد أن المؤتمر فرصة لجذب الاستثمارات في مجال الصحة والدواء وحصول مصر على امتيازات ومنح خاصة في المجال الصحي وفقًا للمعايير المطلوبة لتوفير كافة الرعاية الصحية اللازمة للمواطنين.

نشاط الرئيس السيسي بقمة العشرين

كما تحدث النائب علاء عابد، عن نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال قمة مجموعة العشرين، ولقاءاته مع عدد من الرؤساء والوزراء والمستشارين للدول المشاركة، تأكيد على حرصه لتعزيز التعاون في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية.

وأوضح رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، أن الرئيس السيسي يسعى دائمًا إلى تعزيز العلاقات مع كافة دول العالم لفتح أسواق استثمارية واعد في مصر خاصة وإفريقيا عامة لتحسين الاقتصاد الوطني للدول الإفريقية وتحقيق التنمية المستدامة في الدول النامية.

وأكد أن هذه اللقاءات تهدف إلى تعزيز التعاون الإقليمي، كنهج استراتيجي راسخ، وذلك في إطار من الاحترام المتبادل والمصلحة المشتركة والنوايا الصادقة، وبما يسهم في صون الأمن والاستقرار في منطقة شرق المتوسط.

وأشار النائب علاء عابد، إلى أن هذه اللقاءات تطرقت أيضًا إلى بحث كافة القضايا في مختلف المجالات لاسيما في قطاعات النقل والتصنيع والطاقة، فضلاً عن العمل على زيادة الاستثمارات الألمانية في مصر ودفع التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

تم نسخ الرابط