رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

ليس بينهم الفرنسي أنتوني موديست.. أكبر 5 لاعبين سنًا في الدوري المصري

موديست وعبد الشافي وشريف إكرامي
موديست وعبد الشافي وشريف إكرامي

اشتعلت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إبرام النادي الأهلي صفقة من العيار الثقيل عندما أعلن تعاقده مع المهاجم الفرنسي أنتوني موديست، الذي أكمل عامه الـ 35 في أبريل الماضي.

وواجهت الصفقة انتقادات كثيرة لكبر سن اللاعب، رغم خبراته التي يتمتع بها حيث ظهرت قوته في واحد من الدوريات الـ  top 5 على  مستوى العالم وهو الدوري الألماني لاعب حتى أخر وقت كان يشارك مع فريق بروسيا دورتموند، والذي ينافس على الدوري الألماني.

أكبر 5 لاعبين سنًا في الدوري المصري

موقع بصراحة سلط الضوء على أعمار اللاعبين ومن هم أكبر 5 لاعبين سنًا في الدوري المصري.

وبالرغم من تخطي الفرنسي أنتوني موديست سن الـ 35، إلا أنه ليس متواجدًا ضمن قائمة اللاعبين الأكثر سنًا في الدوري المصري حيث ضمت القائمة كلا من:- 

1- محمد نجيب 

محمد نجيب، مواليد 13 يناير 1983 (العمر 40 سنة) بمدينة المنصورة، يعد حاليًا أحد أعمدة خط دفاع فريق الداخلية، وذلك ما جعل مسئولي نادي الداخلية، يجددون تعاقدهم مع نجيب، لمدة موسم إضافي بشكل رسمي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، في إطار تدعيم الفريق استعدادًا للموسم الجديد.

وكان نجيب الذي يعد الآن هو أكبر اللاعبين سنًا في الدوري المصري، قد بدأ مشواره مع كرة القدم حينما ظهر مع فريق بلدية المحلة عام 2007، ثم انتقل إلى نادي اتحاد الشرطة ومنه إلى النادي الأهلي في عام 2011  ليكمل مسيرته الكروية بأعرق أندية القارة السمراء، وقدم مع الأهلي مواسم قوية وأداءً طيبًا؛ حيث فاز مع الأهلي بالعديد من الألقاب المحلية والقارية، بالإضافة إلى أنه شارك مع الأهلي بكأس العالم للأندية مرتين.

2- شريف إكرامي

شريف إكرامي مواليد 10 يوليو 1983 (العمر 40 سنة) بالقاهرة، انضم إلى  نادي بيراميدز في عام 2020، ومستمر إلى الآن، لتدعيم مركز حراسة المرمى في الفريق السماوي، ويعد إكرامي ثاني أكبر اللاعبين سنًا في الدوري المصري.

وانضم شريف إكرامي إلى النادي الأهلي ضمن فريق الناشئين وتدرج معه حتى لعب مع الفريق الأول موسم 2004–2005، ثم سافر عام 2008، للعب مع فريق أنقرة لمدة عام.
 وفي عام 2009 انتقل للانضمام إلى صفوف فريق نادي فينورد الهولندي، ثم عاد إلى مصر عبر بوابة نادي الجونة ليعود مجددًا إلى بيته ويستقر مع النادي الأهلي منذ عام 2010 حتى رحل إلى بيراميدز.

3- الهاني سليمان

الهاني سليمان مواليد 1 نوفمبر 1984 (العمر 38 سنة) بالإسكندرية، حارس مرمى فريق سموحة حاليًا، ويعتبر ثالث اللاعبين الأكبر سنًا في الدوري المصري، حيث أنه سيصل إلى 39 عامًا بعد شهور قليلة.

ويعد الهاني سليمان، من أبناء مدرسة الكرة بنادي الاتحاد السكندري، لعب أولى مبارياته أمام فريق أبرادين الأسكتلندى وقدم عروضًا رائعة مع الفريق الأول ولفت إليه الأنظار بشدة وضمه جهاز المنتخب المصري ضمن عناصر الفريق المشارك في تصفيات كأس العالم لكرة القدم2010، وتنقل بين الأندية إلى أن وصل لفريق سموحة السكندري. 

4- أحمد فتحي 

 أحمد فتحي مواليد 10 نوفمبر، 1984 (العمر 38 سنة) بمدينة بنها، الظهير الأيمن لفريق بيراميدز حاليًا، شهور قليلة ويصل إلى 39 عامًا ولذلك هو رابع اللاعبين الأكبر سنًا في الدوري المصري.

بدأ أحمد فتحي مشواره الكروي من ناشئين نادي بنها، ثم انتقل إلى الإسماعيلي عام 2000، الذي استمر في اللعب معه ما يقارب 7 سنوات، ثم انتقل فتحي إلى النادي الأهلي وشارك معه في موسم (2007–2008)، ولكن في عام 2020 انضم إلى نادي بيراميدز ومستمر معه حتى الآن.

5- محمد عبد الشافي

محمد عبد الشافي مواليد 1 يوليو 1985 بحي المرج، أحد أهم وأبرز لاعبي الزمالك حاليًا، نظرًا لخبراته الكبيرة حيث بدأ مشواره ضمن ناشئى نادى الزمالك، قبل أن ينتقل لنادى إنبى عام 2003، ولعب معه موسمين في فريق الشباب بالنادى، بعدها انتقل لنادى غزل المحلة عام 2005 واستمر معه حتى 2009.

وفي 13 يونيو 2009، نجحت إدارة الزمالك في ضم محمد عبد الشافي من غزل المحلة، لمدة 3 سنوات، وفي 06 يوليو 2015،  انتقل إلى صفوف نادي الأهلي السعودي ليعود بعد ذلك إلى الزمالك ويستمر مع الفارس الأبيض حتى الآن.


 

تم نسخ الرابط