رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاجل| الحكومة تكذب شائعات قطع الأشجار النادرة والمعمرة بحديقة الأسماك بالزمالك

بيان هام من الحكومة بشأن قطع الأشجار في حديقة الأسماك
بيان هام من الحكومة بشأن قطع الأشجار في حديقة الأسماك

انتشرت عدد من الشائعات والأكاذيب، حول أنباء تزعم قطع الأشجار النادرة والمعمرة بحديقة الزمالك، وتم تداول الشائعات بشكل كبير.

وحرصا من مجلس الوزراء على تكذيب الشائعات وإرشاد الجمهور إلى الحقيقة، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والتي نفت تلك الأنباء تماما.

بيان هام من الحكومة بشأن قطع الأشجار في حديقة الأسماك

وأكدت أنه لا صحة لقطع الأشجار النادرة والمعمرة في حديقة الأسماك بالزمالك، مُشددةً على أنه لا يمكن المساس بالنباتات والأشجار النادرة المتواجدة في حديقة الأسماك بالزمالك.

الحكومة تكذب شائعات قطع الأشجار النادرة والمعمرة

وأوضحت أنه يجري حالياً تنفيذ خطة لصيانة وتهذيب الأشجار بالحديقة، وفقاً لأسلوب علمي يحافظ على طبيعتها، ويضمن الاحتفاظ بالشكل والهوية التراثية للحديقة، وذلك بهدف منع أي خطورة قد يشكلها نمو وتمدد فروع بعض الأشجار بالحديقة على الزائرين، مُناشدةً المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

كما ناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

ويحرص دائما مجلس الوزراء على الرد على الشائعات التي يتم تداولها بشكل كبير على منصات السوشيال ميديا، وذلك لإرشاد المواطنين وإحاطتهم بكل ما هو صحيح.

تم نسخ الرابط