رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

الخارجية تتابع أوضاع المصريين في ليبيا في أعقاب إعصار دانيال

إعصار دانيال
إعصار دانيال

تعرضت دولة ليبيا اليوم لكارثة إنسانية بسبب إعصار دانيال الذي خلف العديد من الوفيات والمصابين.

ويتواجد عدد كبير من الجالية المصرية الذين يعملون بدولة ليبيا، وحول أوضاع الجالية المصرية أصدرت وزارة الخارجية بيانا جاء نصه كالأتي:-

تتابع وزارة الخارجية على مدار الساعة الآثار المترتبة على الإعصار دانيال الذي ضرب العديد من المناطق والمدن الليبية، وأسفر عن عدد من الضحايا والمفقودين من المواطنين المصريين.

إعصار ليبيا

إعصار دانيال

هذاوقد أعلنت الوزارة عن فتح خط ساخن للتواصل بين الخارجية المصرية والقنصلية المصرية في بني غازي والتي تقوم بالتنسيق مع الجانب الليبي للوقوف على آخر تطورات أوضاع المواطنين المصريين في المناطق المنكوبة وجهود البحث والإنقاذ، وكذلك الحصول على البيانات الخاصة بالضحايا وسبل حصر أعدادهم، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الوطنية المعنية، في ضوء انقطاع الاتصالات في عدد كبير من المناطق وتدمير الطرق الرئيسية المؤدية إليها.

إعصار ليبيا

وتأسف الوزارة لهذا المصاب الأليم، فإنها تتقدم بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، وتؤكد استمرار الجهود لمتابعة عمليات البحث والإنقاذ.
ودائما ما تقف مصر بجوار الدول الشقيقة حينما تتعرض للأزمات والكوارث الطبيعية ، فأرسلت مصر ثلاث طائرات تحمل مساعدات لليبيا.

إعصار ليبيا

زلزال المغرب

الجدير بالذكر أن دولة المغرب الشقيق تعرضت أول أمس لزلزال مدمر بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر، وتسبب الزلزال في وفاة أكثر من ألفين شخص والاف المصابين.

لزال المغرب

وما زالت قوات الحماية تبحث عن ضحايا أسفل الأنقاض ، كما تم نقل الاف المصابين إلى المستشفيات لتقديم العلاج اللازم لحالتهم الصحية.

تم نسخ الرابط