رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

موعد انتهاء العاصفة دانيال في مصر وعلاقتها بانخفاض درجات الحرارة

العاصفة دانيال
العاصفة دانيال

ما هو موعد انتهاء العاصفة دانيال ؟.. سؤال يتردد كثيرا في أوساط الشارع المصري بعدما اجتاحت العاصفه دانيال العديد من دول العالم خلال الأيام الماضية، وكان آخرها ليبيا.

آخر أخبار عاصفة دانيل

تسببت عاصفة دانيل في العديد من الكوارث، وبدأت بقاياها تغمر السواحل المصرية إذ يتوقع أن يبدأ إعصار دانيال في التأثر على البلاد بدءًا من السواحل الغربية والسلوم ومطروح والعلمين، ثم التوجه إلى الإسكندرية، وصولاً إلى القاهرة الكبرى، بحسب ما أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في تقرير صادر عنها بشأن

موعد انتهاء العاصفة دانيال

وستشهد البلاد انتشار للسحب العالية والمنخفضة، يصاحبها أمطار غزيرة ورعدية أحيانا متفاوتة الشدة، بالإضافة إلى رياح مثيرة للرمال والأتربة على القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية .

العاصفة دانيال مصر

أوضحت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المرجح أن تنتهي تأثيرات العاصفة دانيال نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن كميات الأمطار ستبدأ بالانخفاض اعتباراً من الأربعاء المقبل على بعض المناطق الغربية وتكون خفيفة على بعض المناطق المناطق الشرقية وبعض المناطق الداخلي.

موعد انتهاء العاصفة دانيال

ومع قدوم الخميس سيختفي المنخفض الجوي بشكل ملحوظ وتختفي حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ويبدأ الاستقرار والتحسن في الأحوال الجوية.

علاقة العاصفة دانيال بانخفاض درجات الحرارة غدا

وأضاف «غانم» في تصريحات صحفية أن الأربعاء 12 سبتمبر سيشهد حالة من عدم الاستقرار على الأحوال الجوية بسبب وجود منخفض جوي شمال البلاد، ومنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

وأوضحت أنه مع تواجد السحب المنخفضة والمتوسطة وكتل هوائية شمالية على البحر الأبيض المتوسط وجميعها عوامل من... ومن المتوقع أن تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة بنحو 3-4 درجات مئوية.

وبالتالي فإن الانخفاض في درجات الحرارة ناتج عن المنخفض الجوي الذي يعتبر من بقايا عاصفة دانيال، وقد أثر بشكل كبير على الحالة الجوية وأدى إلى حالة من عدم الاستقرار.

تم نسخ الرابط