رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

توقعات الطقس في الأيام المقبلة.. موعد انتهاء العاصفة دانيال

درجة الحرارة اليوم
درجة الحرارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن توقعات الطقس في الأيام المقبلة، خاصةً بعد تأثر البلاد بـ عاصفة دانيال على بعض المدن الساحلية والظواهر الجوية وحركة الملاحة.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تكون توقعات الطقس في الأيام المقبلة، استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وفي نفس السياق، نوه بيان الهيئة أنه يتوقع سقوط الأمطار على بعض المناطق ومنها الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية ومدن القناة، وأيضًا سقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى.

الطقس لمدة 15 يوم

أما عن الطقس لمدة 15 يوم، فمن المتوقع أن تصل نسبة الرطوبة لـ52%، والطقس غائم جزئيًا مع نشاط للرياح الغربية بسرعة تتراوح من 15 لـ30 كم/ الساعة.

درجة الحرارة في مصر

وفي السياق ذاته، ستشهد درجة الحرارة في مصر، انخفاضًا ملحوظًا نتيجة تعرض البلاد إلى العاصفة دانيال، والتي من المتوقع لها أن تؤدي إلى اعتدال درجة الحرارة ليلًا على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد.

الطقس في القاهرة خلال أسبوع

وعن الطقس في القاهرة خلال أسبوع، فمن المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، حيث من المتوقع استمرار سقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق بنسب تصل لـ 20 لـ40%، وتكون شديدة على بعض المناطق، ومن ضمنها السواحل الشمالية وجنوب الوجه البحري ومدن القناة.


توقعات الطقس في الأيام المقبلة

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، أن توقعات الطقس خلال الأيام المقبلة، من المتوقع أن تبدأ حالة من الاستقرار في حالة الطقس مع بداية الأسبوع المقبل وانتهاء العاصفة دانيال التض تضرب البلاد وضربت عدد من الدول العربية ولاقى عدد من المواطنين حتفهم نتيجة هذه العاصفة.

تأثير العاصفة دانيال

وأكد الدكتور محمد على فهيم، رئيس مجلس معلومات المناخ، أن تأثير العاصفة دانيال على مصر ضئيل جدًا بالنسبة إلى ما تعرضت إليه الدول العربية حول العالم، لافتًا إلى أنه من المتوقع انكسار الموجة الحارة على معظم الأنحاء.

وأشار إلى أن تأثير العاصفة دانيال بدأ الاثنين وسيستمر خلال الـ48 ساعة المقبلة، وسقوط أمطار متوسطة لـ غزيرة على بعض الأنحاء مع زيادة في سرعات الرياح على مدار الأيام المقبلة وانخفاض في درجات الحرارة.

درجة الحرارة اليوم

وفي السطور التالية يعرض موقع «بصراحة»، تفاصيل درجة الحرارة اليوم، كالآتي:

المنطقة درجة الحرارة العظمىدرجة الحرارة الصغرى
القاهرة33 درجة مئوية 25 درجة مئوية
الزقازيق 33 درجة مئوية25 درجة مئوية
مرسى مطروح28 درجة مئوية23 درجة مئوية
الإسكندرية31 درجة مئوية24 درجة مئوية
كفر الشيخ32 درجة مئوية24 درجة مئوية
طنطا40 درجة مئوية28 درجة مئوية
سوهاج32 درجة مئوية23 درجة مئوية
دمنهور 36 درجة مئوية25 درجة مئوية
المنصورة 32 درجة مئوية24 درجة مئوية
شرم الشيخ33 درجة مئوية23 درجة مئوية
6 أكتوبر40 درجة مئوية30 درجة مئوية
تم نسخ الرابط