رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

أخر أخبار روسيا اليوم.. روسيا تلغي تأشيرة 4 دول عربية

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ونعرض لكم من خلال موقعنا بصراحة الإخباري أخر أخبار روسيا اليوم، والتي ستعرض خلال السطور التالية بالتفاصيل الكاملة ، والتي جاءت من بين إلغاء روسيا لتاشيرة 4 دول وانفجارات وهبوط الروبل الروسي وغيرها .

روسيا تلغي تأشيرة 4 دول

أعلن ماكسيم ريشيتنيكوف وزير التنمية الاقتصادية الروسي، أن روسيا اقترحت الإلغاء الكامل للتأشيرات السياحية للكويت وسلطنة عمان والبحرين والسعودية وماليزيا.

وقال ريشيتنيكوف خلال الخطاب الذي ألقاه في جلسة منتدى الشرق الاقتصادي للسياحة الداخلية، حيث قال أن التحديات والفرص في الواقع الجديد”: “إننا نطور موضوع الانتقال إلى التخلي عن التأشيرات من الدول التي نعمل معها وهي بلدان الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا. واقترحنا للإلغاء الكامل للتأشيرات بالنسبة للكويت وعمان والبحرين والسعودية وماليزيا، حيث أن من الممكن أيضا زيادة عدد السياح من الدرجة الممتازة. لهذا السبب نهتم بهذا”.

تطبيق إلغاء التأشيرة على الدول العربية

اعتبارا من 1 أغسطس الماضي، فإن روسيا والصين على استعداد لقبول مجموعات من السياح بشكل متبادل في إطار اتفاقية حكومية دولية بشأن التبادلات السياحية الجماعية بدون تأشيرة.

كما تم، اعتبارًا من 1 أغسطس الماضي أيضًا، إطلاق تبادل جولات جماعية بدون تأشيرة بين روسيا وإيران، حيث علق نائب وزير التنمية الاقتصادية الروسي، دميتري فاكروكوف، أن إطلاق تبادل سياحي جماعي بدون تأشيرة بين روسيا والهند قد يتم في عام 2024.

انفجار مصنع تابع لشركة “رتشر دانييلز ميدلاند”

أدى انفجار في مصنع تابع لشركة "رتشر دانييلز ميدلاند" الأميركية لتداول السلع والمنتجات الزراعية في ولاية إلينوي، إلى إصابة عدد من الموظفين، وتصاعد عمود من الدخان مساء الأحد.

وقت وقوع الإنفجار

وقع الانفجار بعد الساعة الـ 7 مساء بالتوقيت المحلي في المصنع الواقع في مدينة ديكاتور بولاية إلينوي التي تقع على بعد حوالي 64 كيلومترا شرقي مدينة سبرينغفيلد، وحوالي 289 كيلومترًا جنوب شرقي شيكاغو، حيث يوجد المقر الرئيسي للشركة.

وقالت الشركة في بيان على موقعها الإلكتروني، إن عدة موظفين أصيبوا، ونقلوا إلى مستشفى لتلقي العلاج، كما اتصلت الشركة بإدارة الإطفاء في ديكاتور، وقالت إنها لا تعرف سبب الانفجار.

وقد قالت "رتشر دانييلز ميدلاند" في رسالة عبر البريد الإلكتروني للأسوشيتدبرس صباح الإثنين إنها لا تمتلك معلومات إضافية عن الحادث في الوقت الحالي.

الرد على الإجراءات الأخيرة للاتحاد الأوروبي

دعا نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري مدفيديف، إلى الرد بحسم على الإجراءات الأخيرة للاتحاد الأوروبي، وسحب الموظفين الدبلوماسيين إلى روسيا.

ووفقًا لقناة روسيا اليوم، وقال اليوم الإثنين 11 سبتمبر 2023، إنه من الأفضل تعليق العلاقات الدبلوماسية مع الاتحاد الأوروبي لفترة من الوقت، وسحب الموظفين الدبلوماسيين إلى روسيا، مضيفًا أن موسكو لن تفرض قيودًا انتقامية على مواطني الاتحاد الأوروبي.

وأصدرت المفوضية الأوروبية قرارًا، الأسبوع الماضي، يمنع دخول المواطنين الروس دول الاتحاد الأوروبي بسيارات مسجلة في روسيا، ونقل بعض الأغراض الشخصية من بينها الهواتف الذكية.

هبوط الروبل الروسي

قال مساعد الرئيس الروسي مكسيم أوريشكين إن فائضًا من العملة الصعبة سوف يتشكل في الأشهر المقبلة على خلفية عدد من العوامل، مؤكدًا أن روسيا تجاوزت نقطة ذروة هبوط الروبل.

وأضاف خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي المنعقد في الفترة من 10-13 سبتمبر الجاري في مدينة فلاديفوستوك، وذلك تعليقا على قضية سعر صرف الروبل الحالي وامتثاله للقيم الأساسية، وفقا لما ذكرته قناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الاثنين، أن السوق تجاوز ذروته، وأن السوق سيتلقى في الأشهر المقبلة عائدات أكبر من النقد الأجنبي من زيادة أسعار السلع والخدمات، فضلا عن آثار رفع سعر الفائدة الرئيسي وتشديد السياسة النقدية.

استقرار أسعار النفط في العالم

وأوضح أن أسعار النفط الخام في العالم مستقرة الآن، وأن احتمال ارتفاعها أكبر من احتمال انخفاضها، متابعا "حتى لو نمت هذه الأسعار أو حتى إذا تم الحفاظ على المستوى الحالي، فسيكون لدى أوبك + مجال لزيادة الإنتاج".

تراجع احتياطي النفط في العالم

وأكد أنه عند النظر إلى السوق العالمية، سنرى أن احتياطيات النفط في العالم تتراجع بشكل جدي للغاية، وهذا يعني أنه من المستوى الحالي (لأسعار النفط) على الأغلب سيرتفع أكثر من أن ينخفض، مشيرا إلى أن أسعار النفط انخفضت بشكل كبير في النصف الأول من العام الجاري حيث سجلت نحو 55 دولارًاَ، لكنها تعافت الآن، مسجلة سعرا يتراوح بين 70-75 دولارا للبرميل بالنسبة لتصدير النفط الروسي".

موعد انعقاد المنتدى الإقتصادي الشرقي

ويعقد المنتدى الاقتصادي الشرقي في مدينة فلاديفوستوك أقصى شرقي روسيا، ويشارك فيه وفود من بيلاروس وفيتنام والهند وكازاخستان والصين وكوريا الشمالية ولاوس وميانمار وسنغافورة والفلبين في الفترة من 10-13 سبتمبر الجاري، ويعقد المنتدى هذا العام تحت شعار "على طريق التعاون والسلام والازدهار".

تم نسخ الرابط