رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاصفة دانيال| مصر تعرب عن تعازيها في ضحايا الشعب الليبي

أرشيفية
أرشيفية

عاصفة دانيال، قدمت جمهورية مصر العربية تعازيها إلى الشعب الليبي في مصابه الأليم بسقوط عشرات الضحايا والمصابين إثر العاصفة دانيال التي ضربت البلاد أمس واليوم الاثنين.

الإعصار دانيال

جاء ذلك في بيان رسمي لوزارة الخارجية المصرية، اليوم الاثنين، أوضحت فيه أن جمهورية مصر العربية تعرب عن خالص التعازي والتضامن مع دولة ليبيا الشقيقة، إثر العاصفة "دانيال"، وما أسفرت عنه من سيول ضربت البلاد مؤخراً، ونتج عنها سقوط عشرات الضحايا والمصابين.

وقدمت مصر – بحسب بيان لوزارة الخارجية - صادق تعازيها لأسر الضحايا إثر هذا المصاب الأليم، معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين.

ما هوإعصار دانيال

أعلنت ليبيا حالة الطوارئ بسبب إعصار دانيال، ودعا رئيس مجلس النواب في ليبيا رؤساء البلديات إلى إخلاء المناطق التي من المتوقع أن تتدفق أوديةها وتهدد الناس، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنيب الماشية أي مخاطر محتملة .

وقالت إدارة الأرصاد الجوية في بيان عاجل، إنه بعد خروج العاصفة دانيال من اليونان مخلفة وراءها أضرارا كبيرة وخسائر فادحة نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة، تحركت نحو الأراضي الليبية، لتكون ليبيا على موعد مع أمطار غزيرة وفيضانات. فرص كبيرة لتشكل السيول، حيث من المتوقع أن تكون سرعة الرياح نشطة والأمواج كبيرة. .

وأوضحت الأرصاد الجوية في بيانها أن العاصفة دانيال بدأت بالدوران حول مركز المنخفض لتشكل عينا مغلقة. وبذلك اكتسبت الخصائص الاستوائية، ومن المتوقع أن تصل إلى اليابسة خلال وقت قصير.

تم نسخ الرابط