رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

عاصفة دانيال الآن| إعلان مدينة درنة الليبية مدينة منكوبة مع اقترابه من القاهرة

اعصار دانيال
اعصار دانيال

أعلنت الحكومة الليبية المعينة من البرلمان الليبي، أن عاصفة دانيال الآن قد أوقعت أضرار جسيمة بمدينة درنة، مما استدعى إعلانها مدينة منكوبة.

عاصفة دانيال الآن

تعرض شرق ليبيا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، لتقلبات جوية حادة، ممتدة منذ أمس الأحد، نتيجة تأثير إعصار دانيال. وبحسب البيانات التي قدمتها ومصادر جوية ليبية، وسجلت رياح قوية وأمطار غزيرة في هذه المناطق.

العاصفه دانيال

وقد أدت هذه التقلبات الجوية إلى تأثيرات سلبية على البنية التحتية والممتلكات، مما تسبب في بعض الأضرار الجسيمة. وشهدت المناطق المتضررة تغيرات جوية مفاجئة، مع هبوب رياح قوية وأمطار غزيرة وتشكل عواصف رعدية قوية .

وضربت السيول بعض المناطق المختلفة وتم إجلاء عدد كبير من العائلات في هذه المناطق.

آثار إعصار دانيال

ونظرا لتوقعات استمرار آثار إعصار دانيال، وجه الهلال الأحمر الليبي بالتنسيق مع السلطات عدة رسائل توعوية لاتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة واتباع التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية. ونصح السكان بالابتعاد عن المناطق المعرضة للخطر والبقاء في أماكن آمنة لحين استقرار الطقس.

اعصار دانيال ليبيا

بناءً على البيانات المقدمة من مصادر الطقس العاصفة وغيرها، تبين أن إعصار دانيال في ليبيا قد تسبب في عواصف مناخية عنيفة في شرق ليبيا. وشهدت المناطق المتضررة رياحًا قوية تجاوزت الحد الآمن وأمطارًا غزيرة مفاجئة. وتشير التقارير الجوية إلى تشكل العواصف الرعدية القوية وتساقط حبات البرد في بعض المناطق، ومنها

المناطق المتأثرة بـ عاصفة دانيال الآن في ليبيا

(درنة وضواحيها - الهانية - البيضاء - الساحل - جرداس الأبيض - الخروبة - تكناس - المرج - المليطانية - الأبيار - توكرة المباني - بنغازي - الزويتينة - اجدابيا - سلوق).

آثار وأضرار عاصفة دانيال

وقد تأثرت البنية التحتية والممتلكات في هذه المناطق المتضررة بشكل كبير نتيجة لهذه التقلبات الجوية. ولحقت أضرار جسيمة بالمباني والمرافق العامة والخاصة، كما تضررت البنية التحتية، وقد أثرت هذه الأضرار بشكل كبير على حياة السكان.

موعد دخول العاصفة دانيال مصر

وبشأن عاصفة دانيال مصر، وأخبار عاصفة دانيال الآن، كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، عن موعد دخول العاصفة دانيال مصر.

عاصفة دانيال مصر

وأكدت شاكر أن ستبدأ العاصفة دانيال ستبدأ الدخول إلى مصر من الحدود الغربية بمدينة السلوم ومطروح وسيوة، وستكون هناك أمطار متوسطة وغزيرة، ثم تصل مساء الإثنين إلى محافظة الإسكندرية مصحوبة بالأمطار.

عاصفة دانيال الآن

وصلت درجة حرارة البحر الأبيض المتوسط هذا العام إلى 30 درجة مئوية، مما سيؤدي إلى حدوث منخفضات جوية على منطقة شرق البحر الأبيض المتوسط، وهذا ما نشهده حالياً من منخفضات جوية.

وأضافت إيمان شاكر، مساء اليوم الأحد، أن فصل الخريف بدأ مناخيا، لكنه لم يبدأ فلكيا بعد، بسبب المنخفضات الجوية التي نراها على البحر الأبيض المتوسط.

تم نسخ الرابط