رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

«ستدخل المقبرة الحقيقية».. متى تفتح أبواب قاعة المومياوات الملكية للمواطنين؟ (فيديو)

قالسيد أبو الفضل، المشرف العام على قاعات متحف الحضارة، إن مصر هي أصل الحضارة في العالم أجمع، لذلك سيكون الحفل بشكل يليق بملوك مصر.

اقرأ أيضا:صنعها أحفاد الفراعنة.. أول صور للعجلات الحربية المخصصة لنقل المومياوات الملكية

وأوضح المشرف العام على قاعات متحف الحضارة، أن اختيار اليوم والتوقيت، جاء على أسس عالمية، مشيرا إلى أنالحفل يضم نجوما عالمية في أماكن مختلفة.

ومن المقرر، أن تفتح قاعة المومياوات أبوابها يوم 18 أبريل، إلاأن طريقة عرضها ستختلف تماما عن قاعة المومياوات المتواجدة في المتحف المصري، مضيفا أن قاعة المومياوات في متحف الحضارة عبارة عن محاكاة للمقبرة الأصلية.

تابع "أبو الفضل"، حديثه خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" على قناة "dmc"، بأن الزائر سيشعر وكأنه داخل جبل، ومن ثم يبدأ في الدخول إلى الجبل، وكأنك داخل المقبرة الحقيقية، موضحا أن المومياوات ستتواجد مع التوابيت الخاصة به، وبعض الأجهزة الخاصة ببعض المومياوات.

اقرأ أيضا:حدث فريد.. وزيرة الهجرة تخاطب الجاليات المصرية بالخارج للترويج إلى موكب المومياوات

وأضاف المشرف العام على قاعات متحف الحضارة، أن متحف الحضارة المصري يعد المتحف الوحيد في مصر والشرق الأوسط، موضحا أن المتحف يعبر عن التاريخ المصري على مر العصور بداية من ما قبل التاريخ وحتى المعاصر.

وأشار إلى أن المتحف سيضم عرض للفنون والتراث المصري، سواء من الصعيد أو سيناء وغيرها، وفيما يخص الأسعار أوضح أن سعر التذكرة للمصريين 60 جنيها وللطلاب 30 جنيها.

أضاف أبو الفضل،أنه بداية من الغد حتى 15 يوم سيكون هناك خصم بنسبة 50% على سعر التذاكر للمصريين، مشددا على أن قاعة المومياوات وقاعة العرض الرئيسية بنفس التذكرة على عكس المتحف المصري.

تم نسخ الرابط