رئيس التحرير
محمود سعد الدين
NationalPostAuthority
الرئيسية حالا القائمة البحث
banquemisr

مهرجان الإسكندرية المسرحي يعلن افتتاح دورته الـ13 ويحمل إسم الفنان السكندري “أحمد رزق”

ينطلق مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي في دورته الثالثة عشرة"مسرح بلا إنتاج"، وتستعد مدينة الإسكندرية لاستقبال المهرجان الذي يعتبر واحد من أهم أحداثها الثقافية والفنية.

المهرجان يحمل أسم الفنان أحمد رزق

يترأس المهرجان الفنانإبراهيم الفرن، ويديره الفنان إسلام وسوف، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتورة نيڤين الكيلاني، في الثاني والعشرين من سبتمبر الجاري.

يحمل المهرجان هذا العام، اسم النجم السكندري الفنان أحمد رزق، وتحتضن مدينة الفن والإبداع والثقافة عروس البحر الأبيض المتوسط فعاليات المهرجان في الفترة من 22 إلى 28 سبتمبر.

عروض مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي

تم تأسيس مهرجان الإسكندرية المسرحي عام 2008 على يد الرئيس الشرفي للمهرجان الدكتور جمال ياقوت.

سيتم عرض عدد مختلف من العروض في المهرجان، من مختلف الدول العربية، وقد تم اختيار 3 عروض مصرية لتمثيل مصر بالمهرجان هذا العام.

واختارت اللجنة أيضا العروض التي ستشارك في المهرجان من مصر فلسطين، إسبانيا، سلطنة عمان، المغرب، العراق، تونس، إيطاليا، الأردن، الكويت، الإمارات العربية المتحدة.

سوف تقام فعاليات المهرجان على كبرى مسارح الإسكندرية، وهي مكتبة الإسكندرية، مركز الجيزويت الثقافي، مسرح ليسيه الحرية، مركز الإبداع، مسرح قصر ثقافة الأنفوشي.

الفنان أحمد رزق، تعاقد على بطولة فيلم جديد، وسيبدء تصويره خلال الفترة المقبلة، كما أعلن رزق أنه ينتظر عرض مسلسل حرب الجبالي،والتي سيتم عرضها على قنوات إم بي سي.

سبب خسارة أحمد رزق لوزنه

وأوضح الفنان أنه يجسد شخصية حرب الذي يعيش في منطقة شعبية، مؤكدا أن العمل سيعجب الكثير من المشاهدين خاصة أنه يحتوي على مشاعر حب وبعض الكوميديا والأكشن أيضًا.

وعن خسارة الفنان أحمد رزق لوزنه الفترة الأخيرة، كشف عن الأسباب قائلا:"خسرت وزني من أجل الحفاظ على صحتي، حيث التزمت بنظام غذائي لمدة 3 سنوات، والبعض استقبل هذا الأمر بالإعجاب والبعض الآخر لم ينل إعجابه"

تم نسخ الرابط